بانغي- سمعت بعض الطلقات النارية شمال بانغي ليل الاثنين الثلاثاء بينما ساد الهدوء في بقية انحاء عاصمة افريقيا الوسطى حيث من المتوقع وصول بعثة وساطة من منظمة الوحدة الافريقية.
وقامت قوات نظامية ليلا بازالة الحواجز التي اقيمت بالقرب من مستشفى الصداقة حيث تمركز امس عناصر اعلنوا موالاتهم للجنرال فرنسوا بوزيزي رئيس الاركان السابق، كما افاد شهود.
وقال احدهم ان "حركة المرور عادت من جديد الى منطقة مستشفى الصداقة صباح اليوم ولكنها اقتصرت على الراجلين المتوجهين الى اشغالهم".
واكد احد سكان الحي "ان قوات الامن ازالت الحواجز" ان هذه الاحياء شهدت في بعض الاحيان هلعا لا سيما عندما "قطع التيار الكهربائي في الاحياء الشمالية قبل المواجهات".
كما سمعت طلقات نارية ايضا في وقت مبكر من صباح اليوم بالقرب من مطار العاصمة حيث يقيم العديد من اعيان نظام الرئيس آنج فيليكس باتاسي.
وافاد شهود معلومات لم تؤكدها مصادر رسمية ومفادها ان منزل وزير الداخلية تعرض الى هجوم مجموعة غير محددة الهوية، و"ان احد عناصر المجموعة قتل في تدخل وحدة الامن الرئاسي".
يذكر ان اشتباكات اندلعت عندما رفض رئيس هيئة اركان الجيوش السابق الجنرال فرنسوا بوزيزي تسليم نفسه بين عدد من انصاره والجنود الحكوميين الذين جاءوا لاعتقاله. وكانت لجنة التحقيق القضائية المشتركة المكلفة القاء الضوء على ملابسات الانقلاب الفاشل الذي حصل في 28 ايار/مايو الماضي اصدرت مذكرة توقيف بحق الجنرال بوزيزي الجمعة.
وينتظر وصول وفد من منظمة الوحدة الافريقية بقيادة السفير محمد حبيب دوتوم الامين العام المساعد، اليوم الثلاثاء الى بانغي لحل الازمة القائمة. (أ ف ب)