قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
طهران- اعرب الاخضر الابراهيمي الممثل الخاص للامم المتحدة لافغانستان الثلاثاء عن امله في ان تنتهي الحرب في افغانستان "في اسرع وقت ممكن" مجددا تصميم الامم المتحدة على مواصلة مساعدتها للشعب الافغاني.
وقال الابراهيمي في مؤتمر صحفي في طهران "اننا نقوم بكل ما في وسعنا لمساعدة الشعب الافغاني والتحدث الى جميع الاطراف ونعبر بقوة وبصوت عال عن املنا في ان تنتهي هذه الحرب في اسرع وقت ممكن".
واكد الابراهيمي الذي ينهي الثلاثاء زيارة الى ايران دامت ثلاثة ايام "للاسف اننا ازاء حرب يقودها تحالف دولي بيد ان الامم المتحدة ليست طرفا في التحالف".
وذكر الابراهيمي ان الحوار السياسي مع نظام طالبان "لا فائدة منه في الوقت الراهن" مشيرا الى ان المباحثات (مع طالبان) قائمة "بشأن القضايا الانسانية".
واضاف "ان موظفي الامم المتحدة (الذين تم اجلاءهم) كانوا حزينين لمغادرة افغانستان" على انه قبل عودتهم، التي عبر طالبان عن رغبتهم فيها، "نريد التأكد من الظروف الامنية في كل جزء من افغانستان".
وكشف "انهم (طالبان) يريدون عودة موظفي الامم المتحدة الذين سبق لهم ان طلبوا رحيلهم".
وردا على سؤال بشأن دور مستقبلي في حفظ السلام اشار الابراهيمي الى "ثلاثة خيارات : قوة حفظ سلام او قوة متعددة الجنسيات مشكلة من الدول التي تحصل على تفويض" ولكن ايضا "(امكانية) الجمع بين الخيارين" الذي لم يوضح الشكل الذي يمكن ان يتخذه. (أ ف ب)