قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يشاهدون الجبال تقصف (أ.ب)
قصف الطيران الاميركي مجددا الثلاثاء للمرة السادسة منذ عشرة ايام خطوط طالبان على الجبهة الشمالية الشرقية في افغانستان القريبة من الحدود الطاجيكية.
ووقع القصف الذي استهدف نفس الاهداف لطالبان التي تعرضت الى خمس غارات سابقة، مرة اولى في الساعة 9.40بتوقيت غرينيتش.
وهذه هي الغارت السادسة على خطوط طالبان في الشمال الشرقي منذ الاحد 28 تشرين الاول/اكتوبر.
والقت طائرة يبدو انها من طراز بي-52 كانت تحلق على ارتفاع كبير في سماء صافية قنابل عديدة وشديدة المفعول بشكل مركز على طول خط مرتفعات.
وشوهدت من ضفة نهر كوخشا الذي تسيطر عليه المعارضة، ومضات الانفجارات تليها اعمدة كثيفة من الدخان متتالية ترتفع على قمة التلال وسمع دوي الانفجارات الشديدة على بعد عدة كيلومترات واحس باهتزاز الارض من الصدمة.
ولم تشن قوات تحالف الشمال المعارض اي هجوم عسكري اثر هذ القصف الشديد على خطوط طالبان حتى الان وليس هناك اي مؤشرات تدل على انها توشك على الهجوم.
من ناحيتها،اعلنت قوات المعارضة الافغانية المسلحة انها حققت اختراقا كبيرا في شمالمن ناحيتها، افغانستان حيث احتلت ثلاث مقاطعات استراتيجية.
وقال متحدث باسم القائد عطا محمد، احد ابرز زعماء الحرب في تحالف الشمال (معارضة)، خلال اتصال هاتفي ان المقاطعات الثلاث هي زاري وقشندة واك-قبرق.
وكانت معارك ضارية قد دارت خلال الايام الماضية في هذه المنطقة الواقعة جنوب مزار الشريف، كبرى مدن الشمال التي تسعى المعارضة للسيطرة عليها. (أ ف ب)