قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
لندن ـ نصر المجالي: بدأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ظهر الثلاثاء زيارة رسمية هي الأولى من نوعها الى المملكة المتحدة منذ توليه العرش قبل عامين وترافقه في الزيارة زوجته الملكة رانيا ووفد يضم رئيس الوزراء علي ابوالراغب ورئيس مجلس الأمة زيد الرفاعي ورئيس الديوان الملكي فايز الطراونة.
وجرى للعاهل الاردني الزائر استقبال رسمي شاركت فيه ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب دوق ادنبرة وحشد من كبار المسؤولين البريطانيين وذلك في باحة قلعة ويندسور التاريخية الشهيرة في غربي لندن.
وستكون القلعة هي مقر الضيافة الرسمي للملك عبد الله الثاني وزوجته طوال ايام الزيارة التي تمتد الى ثلاثة ايام.
وسيلتقي العاهل الأردني خلال الزيارة مع رئيس الحكومة البريطانية توني بلير ووزيري الخارجية والدفاع جاك سترو وجيفري هون، اضافة الى زعيمي حزبي المحافظين والاحرار الديمقراطيين ايان دنكن سميث وتشارلز كينيدي.
وستتركز المحادثات حسب مصادر اردنية على العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية منها، اضافة الى بحث تطورات الشرق الاوسط وتطورات الأحداث العالمية لجهة التحالف الدولي الذي يدعمه الأردن لمواجهة الارهاب.
ويلقي العاهل الأردني بعد الخميس خطابا امام جلسة مشتركة امجلسي اللوردات والعموم البريطانيين يعرض فيها موقف بلاده من العلاقات الاردنية البريطانية، كما سيتحدث عن آخر التطورات في الشرق الأوسط لجهة انعاش عملية السلام.
وسيتناول الخطاب ايضا التطورات الراهنة على الساحة العالمية مؤكدا من جديد موقف الأردن الداعم للتحرك الدولي للقضاء عللى الارهاب على اعتبار ان الأردن واحدة من تلك الدول التي عانت منه كثيرا في تاريخها.