&
&القدس - اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش انهى ليل الثلاثاء الاربعاء انسحابه من رام الله المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية والتي كان قد احتلها جزئيا منذ 18 تشرين الاول/اكتوبر.
&وقال المتحدث في بيان ان "الجيش انهى انسحابه من مناطق مدينة رام الله التي احتلها منذ اكثر من اسبوعين وفقا للاوامر التي صدرت له من المسؤولين السياسيين".
&واضاف البيان "ان القوات الاسرائيلية تمركزت حول رام الله في قطاع لا تزال فيه المسائل الامنية من مسؤولية اسرائيل ومنه تتمكن قواتنا من احباط الارهاب الذي يستهدف مدنيينا وجنودنا".
&وكان الجيش الاسرائيلي تلقى مساء الثلاثاء امرا بالاستعداد لاخلاء مدينة رام الله المشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني مع الابقاء على حصار المدينة.
&ولا تزال اسرائيل تحتل قطاعات في ثلاث مدن مشمولة بالحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية وهي نابلس وجنين وطولكرم (شمال).
من جهة اخرى اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون عزمه على استقبال مليةون يهودي اضافي في اسرائيل في مقابلة مع صحيفة "ذي غاردين" البريطانية نشرتها في عددها الصادر اليوم الاربعاء.
&وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية "نريد ان ياتي بعد مليون يهودي الى اسرائيل".
&وعلقت الصحيفة على ان مثل هذه الخطوة قد تؤدي الى طرد الفلسطينيين الذين يخشون من اقدام الحكومة الاسرائيلية على رفع عدد السكان وتوسيع المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة . (ا ف ب)