قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وندسور (بريطانيا)- اعلنت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية مساء اليوم الثلاثاء امام العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني انها تشاطره "الامل في رؤية سلام عادل وتام" في الشرق الاوسط خلال
ملكة بريطانيا مع ملك الاردن وزوجته
&مأدبة كبرى اقامتها على شرفه في وندسور في غرب لندن.
وقالت الملكة اليزابيث الثانية "اننا نشاطركم الامل في رؤية سلام عادل وتام لكي يتمكن الشعب الاردني وكافة شعوب المنطقة من التمتع بالامن والاستقرار والازدهار الذي يستحقونه".
ورد الملك عبد الله الثاني على كلمة ملكة بريطانيا بالقول ان "هدفي باختصار هو التوصل الى حل عادل ومتوازن: عدالة للشعب الفلسطيني وامن لاسرائيل، حل يجسد حق الفلسطينيين بدولة قابلة للحياة ومستقلة وتحترم حق اسرائيل بالوجود".
واعلنت الملكة التي كانت تتحدث للمرة الاولى منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة، انه "وبعد الاحداث المأسوية في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر، نتحمل جميعا، ومهما كان ديننا او اصولنا، مسؤولية متنامية للتاكد من فشل الذين يؤججون الحقد والخوف والتعصب في هذا البلد".
واكد العاهل الاردني ان "الاردن سيواصل، من جهته، لعب دوره كاملا في مكافحة الارهاب. لقد هال الاردنيين رؤية الاحداث في اميركا ولكننا مصصمون ايضا على اقامة عالم افضل".
وسيتوجه الملك عبد الله الثاني غدا الاربعاء الى كمبريدج (شمال لندن) حيث سيلتقي رجال اعمال قبل المشاركة في مادبة جديدة تقيمها بلدية لندن.
والخميس يلقي العاهل الاردني خطابا امام مجلس العموم البريطاني قبل ان يتناول طعام الغداء الى مائدة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في مقر الحكومة البريطانية في 10 داونينغ ستريت.
وكان الملك عبد الله الثاني استقبل رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الخميس اثناء الجولة المثيرة للجدل التي قام بها الاخير الى الشرق الاوسط. وفي ختام مباحثاتهما، جدد المسؤولان التاكيد على ضرورة اقامة دولة فلسطينية.
وخلال زيارته، سيلتقي العاهل الاردني وزير الدفاع البريطاني جيف هون ورئيس هيئة الاركان الاميرال مايكل بويس. (أ ف ب)
&
&