كتبت ريم الميع: طالب مسؤول هندي رفيع نظام بغداد بـ "احترام" قرارات مجلس الامن قبل مطالبته برفع العقوبات عنه.
وقال الوكيل الاضافي في وزارة الشؤون الخارجية الهندية الزائر آر, م, ابهينكار، في مؤتمر صحافي عقده في السفارة الهندية لدى الكويت امس في ختام زيارته البلاد، ردا على سؤال عن التهديدات التي اطلقها نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز، ان "تطبيق القرارات الدولية الوسيلة الوحيدة التي يعود بها العراق الى المجتمع الدولي (,,,,) ثمة قرارات صادرة عن الامم المتحدة ذات صلة بغزو العراق للكويت، على بغداد احترامها وتنفيذها اولا، قبل المطالبة برفع العقوبات".
ووصف المسؤول الهندي نتائج محادثاته مع نظرائه الكويتيين بأنها "ايجابية لمتانة العلاقات الثنائية", وقال انه وجه دعوة الى رئيس مجلس الوزراء بالنيابة الشيخ صباح الاحمد لزيارة الهند، في رسالة تسلمها وزير الدولة للشؤون الخارجية الشيخ محمد الصباح, واضاف ان الشيخ محمد "ابلغنا انه ينوي زيارة الهند العام المقبل".
واوضح ابهينكار انه بحث مع وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله "وضع العمالة الهندية المنزلية في الكويت، خصوصا ان معظمها من النساء ومن الضروري توفير الضمانات الامنية اللازمة لها وتسهيل عودتها الى بلادها في حال رغبتها بذلك".
ودعا المسؤول الهندي المستثمرين الكويتيين الى "جلب استثماراتهم ومشاريعهم الى الهند، خصوصا انها فتحت اسواقها امام الاستثمارات الاجنبية قبل عشر سنوات".(الرأي العام الكويتية)