بيروت ـ وليد زهر الدين: أكد عبدالرحيم مراد وزير التعليم العالي اللبناني ان مجلس الوزراء يتجه خلال اجتماعه غداً برئاسة رفيق الحريري الى اعلان موقف رسمي رافض للطلب الاميركي بمصادرة أموال وايداعات حزب الله واعتباره ارهابياً، الا انه اوضح ان موقف المجلس قد لا يتضمن في بيان قراراته كون المسألة غير مدرجة على جدول اعماله.
وقال مراد الذي يعد أحد القيادات القومية البارزة في الساحة اللبنانية ان موقف لبنان الرافض للقرار الامريكي سيعلن ظهر اليوم في القصر الجمهوري عقب غداء عمل رئاسي بين الرئيس اللبناني اميل لحود ورئيس مجلس النواب نبيه بري والحريري.
وسيكون اللقاء الذي دعا اليه لحود الاسبوع الماضي وارجيء بسبب سفر الحريري، فرصة ليعرض الأخير الموقفين اللذين عاد بهما من التطورات الاقليمية والدولية خلال زيارتيه الى كل من روسيا والسعودية.
ورأى مراد ان ادراج الولايات المتحدة حزب الله على لائحة المنظمات الارهابية يهدف الى ارباك الوضع الداخلي في لبنان ودفعه نحو الاضطراب.
وفهم ان الاتجاه الرئاسي الثلاثي يسير نحو تهدئة الاوضاع والمشاورات السياسية والرسمية المحلية، رداً على محاولات ارباك الساحة اللبنانية، فيتم استبعاد البحث في قضية التعيينات الادارية مثلاً، نظراً لما تثيره من حساسيات في المحاصصة بين المسئولين واهل السياسة. وتضيف المصادر ان ذلك الموقف سيغمز من قناة اعتبار الطلب المذكور نوعاً من الضغط على لبنان وسوريا معاً، ملمحاً الى انهما ينتظران خطوات امريكية مرتقبة باتجاه "ما يمكن ايجاده" من اموال وايداعات لـ "حزب الله" في الخارج، وممارسة ضغوط مختلفة لمنع وصول أية مساعدات أو تقديمات مالية أو معنوية أو عسكرية اليه. (البيان الإماراتية)
&
&