قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&القدس - اعلن مسؤول اسرائيلي الاربعاء ان ستين فلسطينيا قتلوا بايدي الجنود الاسرائيليين بينهم 45 خلال مواجهات مسلحة و15 في عمليات مخطط لها منذ الاحتلال الجزئي لمدن فلسطينية في الضفة الغربية.
&وقال مسؤول في رئاسة مجلس الوزراء "خلال الاحتلال الجزئي لست مدن في الضفة الغربية منذ 18 تشرين الاول/اكتوبر قتل 45 فلسطينيا في مواجهات مسلحة مع القوات الاسرائيلية و15 في عمليات محددة الاهداف".&وتشير "العمليات المحددة الاهداف" الى اعمال التصفية الجسدية لناشطين فلسطينيين متهمين بالقيام "بانشطة ارهابية". وقد اسفرت هذه العمليات عن مقتل ستين شخصا منذ سنة واحدة.&
واضاف المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه انه من جهة اخرى سمحت عمليات التوغل في مدن الضفة الغربية باعتقال "85 فلسطينيا تلاحقهم الاجهزة الامنية بينهم 35 كانوا ضالعين في اعتداءات ارهابية خطيرة".&وانسحب الجيش من بيت لحم وبيت جالا وقلقيلية ورام الله في حين بقيت مدن طولكرم وجنين ونابلس محتلة جزئيا.
&وبحسب حصيلة& استنادت الى مصادر فلسطينية قتل نحو سبعين فلسطينيا منذ 18 ايلول/سبتمبر برصاص الجيش الاسرائيلي. واضاف ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اصدر اوامر للجيش بتطبيق "تكتيك جديد في مكافحة الارهاب".&ومضى يقول ان "هذه الاساليب الجديدة تترجم بعمليات محددة بدقة تستند الى معلومات اكثر من عمليات بالدبابات على نطاق واسع".&واضاف ان "الهدف هو شن عمليات محددة بدقة ضد الارهابيين ومحاولة تجنيب السكان الفلسطينيين عواقب توغلاتنا قدر الامكان" دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل.(ا ف ب )
&
&
&