&بيروت- اكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الاربعاء ان لبنان سيرفض طلب الولايات المتحدة تجميد ارصدة حزب الله لانه "ضد العرب" وذلك اثر لقائه السفير الاميركي في بيروت فنسنت باتل. وقال بري للصحافيين: "ابلغت السفير الاميركي الموقف باسم مجلس النواب اللبناني. ان المقاومة في لبنان والانتفاضة في فلسطين ليستا ارهابا بل هما الحرب ضد الارهاب المتمثل بالاحتلال الاسرائيلي".
&واضاف: "ابلغته منذ الان ان لبنان يرفض ما يسمى باللائحة الجديدة". وقال بري "نلاحظ بوضوح ان الولايات المتحدة تبنت الموقف الاسرائيلي واقل ما يقال في هذا الموقف الذي يتصدى للمقاومة وللانتفاضة انه ضد العرب ويدعم الارهاب وليس العكس".
من جهته، اكد السفير الاميركي في بيروت فنسنت باتل اليوم الاربعاء ان واشنطن، وفي غياب رد لبناني رسمي، لم تتبلغ بعد رفض لبنان طلبها تجميد ارصدة حزب الله. وقال باتل في تصريح صحافي ادلى به اثر لقائه بري "لم ار رفضا، رفضا رسميا، من قبل الحكومة اللبنانية".
وردا على سؤال قال الدبلوماسي الاميركي "قرات تعليقات في الصحف من عدد من اعضاء الحكومة وساتابع الموضوع مع رئيس الحكومة (رفيق الحريري)" الذي من المقرر ان يلتقيه بعد ظهر اليوم الاربعاء.
&واوضح باتل ان "المحادثات مع الرئيس بري كانت صريحة جدا وتم خلالها عرض وجهات النظر بكل وضوح لكننا لم نتلق جوابا رسميا من الحكومة اللبنانية".
&يشار الى ان موقف رئيس مجلس النواب هو اول موقف علني لمسوؤل رسمي لبناني منذ ان نشرت الولايات المتحدة الجمعة لائحة اضافية تتضمن اسماء 22 تنظيما تعتبرها ارهابية وتطالب بتجميد ارصدتها.&من بين هذه التنظيمات حزب الله وتنظيمات راديكالية فلسطينية منها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركتا الجهاد الاسلامي وحماس الاصوليتان.
&وكانت صحيفة المستقبل التي يملكها رئيس الحكومة رفيق الحريري نقلت الاثنين عن مصدر في الوفد المرافق للحريري في طريق عودته من المملكة العربية السعودية الى بيروت "ان الحكومة تتجه الى رفض الطلب الاميركي بتجميد اموال حزب الله وموجوداته واي طلب يمس المقاومة للاحتلال الاسرائيلي".
&كما ادانت شخصيات سياسية لبنانية من مختلف الاتجاهات والطوائف الموقف الاميركي من حزب الله الذي ما زالت عناصره تتصدى للجيش الاسرائيلي في مزارع شبعا، عند تقاطع الحدود بين لبنان وسوريا واسرائيل، التي يستمر جيش الدولة العبرية باحتلالها ويطالب لبنان بسيادته عليها.(ا ف ب )
&