&
دمشق -سيكون لقاء الاتحاد الحلبي مع ضيفه الوحدة الدمشقي في واجهة المرحلة الثامنة من بطولة سوريا لكرة القدم لا لكونه يجمع بين اكثر فريقين شعبية جماهيرية فحسب بل لكون نتيجته ستساهم في رسم ملامح الفرق المنافسة على اللقب.
وتنطلق المرحلة غدا الخميس في دمشق بلقاء مبكر يجمع المجد العاشر (4 نقاط) مع الوثبة الثاني عشر الاخير (نقطتان) في مباراة يبحث فيها الطرفان عن اول فوز لهما في البطولة وان كانت الافضلية نسبيا تصب في مصلحة اصحاب الارض. في اخر مواجهة بين الطرفين وكانت موسم 99-2000 فاز المجد ذهابا 1-صفر وخسر ايابا صفر-2.
ومن المنتظر ان تمتلىء مدرجات ملعب الحمدانية في حلب عن اخرها بلقاء الاتحاد الثاني (16 نقطة) وضيفه الوحدة الرابع (11 نقطة) في موقعة يبحث فيها اصحاب الارض عن تعويض سقوطهم على ارضهم في فخ التعادل امام حطين في المرحلة الماضية وبالتالي متابعتهم المنافسة على اللقب، في الوقت الذي يأمل فيه الضيف استمرارية نتائجه التصاعدية والتي قد تعزز اماله بالمنافسة، بيد ان الافضلية تبقى منطقيا في مصلحة المضيف. في الموسم الماضي تعادلا ذهابا 1-1 وايابا صفر-صفر.
وترتفع حظوظ الجيش حامل اللقب والمتصدر (17 نقطة) لمتابعة تمسكه بالقمة على حساب ضيفه الجهاد التاسع (7 نقاط) والذي يعاني من غياب عدد من اساسييه بداعي الاصابة والحرمان وان كان سيحاول الخروج بنتيجة ايجابية يقيادة مدربه الجديد انور عبد القادر. في الموسم الماضي فاز الجيش ذهابا 1-صفر وخسر ايابا 1-3.
ويدخل الكرامة الثالث (11 نقطة) مباراته وضيفه تشرين السابع (9 نقاط) وعينه على تعويض خسارته في ارضه المرحلة الماضية امام الجيش صفر-1، وهو ذات طموح ضيفه الذي خسر هو الاخر امام الحرية 2-3، بيد ان اكتمال عناصر المضيف ونقص صفوف الضيف يصب في مصلحة الاول لتحقيق طموحه. في الموسم الماضي تعادلا ذهابا 1-1 وفاز الكرامة ايابا ا-صفر.
ويتطلع حطين الحادي عشر (4 نقاط) الى تسجيل اول فوز له في البطولة على حساب ضيفه امية الثامن (8 نقاط) في موقعة متكافئة الى حد كبير مع افضلية نسبية للمضيف الذي يمتلك عناصر هجومية موهوبة. في اخر مواجهة بين الطرفين موسم 91-92 فاز حطين ذهابا 1-صفر وايابا 3-2.
ويحتاج جبلة السادس (10 نقاط) الى جهود مضاعفة ان اراد تجاوز ضيفه الحرية الخامس (10 نقاط) نظرا للنقص في صفوف الاول واكتمال عناصر الثاني الذي اكدت عروضه قدرته على دخول اجواء المنافسة. في الموسم الماضي فاز الحرية ذهابا 3-2 وخسر ايابا صفر-1.(ا ف ب )