&ساراييفو - اعلن مسؤول بوسني الاربعاء ان الشرطة في الاتحاد الكرواتي المسلم وهو احد الكيانين في البوسنة، تبحث عن جزائريين عضوين في مجموعة مرتبطة بشبكة القاعدة التي يتزعمها اسامة بن لادن.
&وقال المسؤول ان 15 شخصا بين جزائريين ومصريين وضعوا قيد التحقيق. وكانت الشرطة اوقفت الشهر الماضي خمسة جزائريين وبوسنيا من اصل جزائري او يمني. ويشتبه في العناصر الخمسة بانهم مرتبطون بالقاعدة وانهم اقدموا على تهديد منشآت اميركية في البوسنة.
&وقال مساعد وزير الداخلية في الاتحاد توميسلاف ليموف "ان مذكرات توقيف صدرت ضد جزائريين اثنين مرتبطين بمجموعة الخمسة المعتقلين مضيفا "لسنا متيقنين من ان الرجلين ما زالا في البوسنة".
&واكد "ان الاشخاص الخمسة الموقوفين لا يشتبه في ارتباطهم بالقاعدة فحسب بل ايضا بمنظمات ارهابية اخرى مثل الجماعة الاسلامية المسلحة" احدى الجماعات المتطرفة التي تنشط في الجزائر.
&واوضح ليموف ان الشرطة اوقفت 17 شخصا ووضعتهم قيد التحقيق ومن بينهم اثنان صدر في حقهما مذكرة اعتقال. ومن بينهم تسعة مصريين والاخران جزائريان.&وقال ان الولايات المتحدة واجهزة الاستخبارات في بلدان اخرى ابلغت شرطة الاتحاد بان هؤلاء المشتبه فيهم "ارتكبوا اعمالا ارهابية او كانوا يستعدون لارتكابها".(أف ب )
&