&واشنطن - حذر وزير النقل الاسرائيلي افراييم سنيه الاربعاء في واشنطن من النزوع الى نسيان الدعم الذي تقدمه على حد قوله ايران وسوريا للارهاب في الوقت الذي تبحث فيه الولايات المتحدة عن حلفاء في حملتها لمكافحة الارهاب.
&وصرح سنيه للصحافيين ان "ايران وسوريا بلدان يدعمان الارهاب ونحن نعتقد بانه لا يمكن اعتبارهما دولتين تحاربان الارهاب".
&واشار سنيه الى ان اسرائيل قلقة من ان ترى حملة مكافحة الارهاب "لا تهتم" بايران التي وصفها بانها "محرك الارهاب في الشرق الاوسط".
&واضاف "لا احد يستطيع نسيان ان ايران هي مصدر الايحاء الروحي والايديولوجي ل(حركة المقاومة الاسلامية) حماس و(حركة) الجهاد الاسلامي وخصوصا حزب الله، وهي وراء تمويل عمليات تدريب بمئات الملايين من الدولارات سنويا".
&واعتبر الوزير الاسرائيلي الذي سيتحادث مع نظيره الاميركي نورمان مينيتا ومستشارة الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي كوندوليزا رايس، ان سوريا يجب ان تدان ايضا بسبب دعمها لمجموعات مناهضة لاسرائيل مثل حماس وحزب الله والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
&واعتبر سنيه ايضا ان على الدول التي تطلب من اسرائيل التفاوض حول السلام مع الفلسطينيين، الا تسعى الى ادخال ايران في التحالف لمكافحة الارهاب.
&وكان مسؤولون اميركيون اعلنوا مؤخرا انهم مستعدون ل"دراسة" احتمال التعاون، في اطار مكافحة الارهاب، مع ايران وسوريا بعد ان دانتا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في نيويورك وواشنطن. (ا ف ب)