قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
دبي- اكد الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ان المشكلة الحقيقية التي تواجه الكرة الاماراتية حاليا تكمن في عدم تواصل الاجيال مثلما هو عليه الحال في الكرة السعودية التي اصبحت على موعد دائم مع الانجازات.
واضاف الشيخ سعيد في حديث نشرته اليوم صحيفة "الاتحاد" الاماراتية: "نتمنى ان نحل هذه المشكلة من خلال مراكز تدريب المراحل السنية التي ستكون بمثابة معامل تفريخ النجوم والمواهب في كل انحاء الامارات".
الشيخ سعيد بن زايد
واشار رئيس الاتحاد الى ان المنتخب الاماراتي يحتاج الى عمل دؤوب لمدة تترواح ما بين 6 و8 سنوات حتى تتواصل الاجيال ويكون لدينا منتخب مستقر مما ينعكس على استقرار النتائج حتى يكون المنتخب قادرا على الفوز في ثلاث او اربع مباريات متتالية بدلا من تذبذب النتائج مثلما حدث في تصفيات كأس العالم الاخيرة.
وحول مشاركة الامارات في بطولة كأس الخليج المقبلة قال: "ان هذا الجيل من اللاعبين لديه رغبة اكيدة في انتزاع احدى البطولات وكلنا ثقة في انه سيبذل جهدا مضاعفا في "خليجي 15" وسيحرص على استثمار الخبرة التي اكتسبها خلال تصفيات كأس العالم".
وعن كيفية اختيار الهولندي بونفرير لقيادة المنتخب الاماراتي في كأس الخليج قال بن زايد: "ان تجاوب نادي الوحدة سهل مهمة الاتفاق مع بونفرير بما لديه من فكرة كاملة عن واقع الكرة الاماراتية بشكل عام والمنتخب الوطني بشكل خاص مما يعني انه لن يحتاج الى وقت طويل من اجل التوصل الى التشكيلة المثالية التي يمكن ان يخوض بها المنتخب غمار دورة الخليج".
واكد في رد على سؤال حول رأي الاتحاد الاماراتي بمذكرة التفاهم القطرية البحرينية الكويتية التي تنص على ضرورة معاملة اللاعب الخليجي كمعاملة اللاعب المحلي قال "اذا تم الاتفاق على تطبيق القرار في كل دول مجلس التعاون فانه سيعود بالنفع على المسابقات المحلية".
&واضاف "ان السعودية اذا وافقت على معاملة اللاعب الخليجي نفس معاملة اللاعب المواطن فان ذلك سيشجعنا على الدخول ضمن مذكرة التفاهم لان لاعبي الامارات يمكن ان يحترفوا في الدوري السعودي والعكس صحيح، في حين ان المسابقات المحلية في الدول الاخرى ضعيفة مما يحول دون التطبيق الصحيح للاحتراف كما ان امكانيات الاندية في الامارات والسعودية تساهم كثيرا بنجاح التجربة".(أ ف ب)