&
&واشنطن - اكد الرئيس الاميركي جورج بوش&ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير&الاربعاء ان الحرب في افغانستان ضد شبكة القاعدة ستنجح سواء تكللت
بوش وبلير
&الجهود المبذولة لاقامة السلام في الشرق الاوسط بالنجاح ام لا.
&وقال بوش في مؤتمر صحافي في البيت الابيض مع بلير "لا شك لدي في اننا سنحيل تنظيم القاعدة الى القضاء سواء حل السلام في الشرق الاوسط ام لا".
&وقد سئل بوش عما اذا كان التحالف سينتصر في الحرب من دون التوصل الى هذا الاتفاق (حول الشرق الاوسط)، فأجاب "اعتقد باننا قادرون على ذلك. واعتقد باننا سنحقق ذلك، ونحن نقوم بمطاردتهم (طالبان واسامة بن لادن) بينما نتحدث الان. وسنحيلهم الى القضاء".
&وقال بلير "ان عملنا في افغانستان ليس مرتبطا بحصول تقدم في الشرق الاوسط"، واضاف "ان احد الامور التي يريدها بن لادن هو تحويل القضية الفلسطينية لغايات شخصية".
&واكد بلير الذي قام بجولة في الشرق الاوسط الاسبوع الماضي، من جديد انه يأمل في حصول "تقدم" باتجاه حل للنزاع بين اسرائيل والفلسطينيين، وقال "لذلك نخصص له كثيرا من الوقت، واعتقد بانه من الممكن احراز تقدم في الشرق الاوسط".
واكد الرئيس بوش ان حركة طالبان تنهار "ببطء انما بشكل اكيد". وقال ان "حركة طالبان تنهار ببطء انما بشكل اكيد. دفاعاتهم تنهار"، واضاف "اننا نحرز تقدما كبيرا" في الحملة التي يشنها التحالف في افغانستان، مذكرا بأن هذه الحملة "ستستغرق وقتا وانها معركة طويلة وحرب من نوع آخر".
&وكان بوش ناقش مع بلير اقرب حلفائه في حملة مكافحة الارهاب موضوع تعزيز التحالف الدولي.
&واعلن دبلوماسيون يعملون في لندن ان بلير سيطلب من بوش مطالبة الدول الاوروبية بمشاركة اكبر في الحملة بغية تعزيز التحالف ضد حركة طالبان الافغانية واسامة بن لادن الذي يعتبر المسؤول الاول عن اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة. (ا ف ب)