&
&
&
واشنطن -& قال رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير انه يتعين على الغرب ان يعيد صياغة علاقاته مع العالم العربي بالعمل معا لتحقيق السلام في الشرق الاوسط مع كسب تأييد المسلمين المعتدلين الذين سيتعين عليهم ان يستأصلوا <<الارهابيين>> في دولهم.
وقبل توجهه الى واشنطن للقاء الرئيس الاميركي جورج بوش لاطلاعه على نتائج الجولة التي قام بها في المنطقة مؤخرا، قال بلير في مقابلة مع لاري كينغ على شاشات شبكة تلفزيون <<سي. ان. ان>> الاخبارية <<اعتقد ان هناك ادراكا متزايدا في العالم الاسلامي بأنه على سبيل المثال فإن اولئك المعتدلين الذين ينهجون الروح الحقيقية للدين الاسلامي عليهم ان يتصدوا للمتطرفين الذين يحاولون الإساءة الى الاسلام لأغراض سياسية>>.
واعتبر <<ان هناك شعورا حقيقيا بالاشمئزاز بين الغالبية الواسعة للمسلمين، حتى وان كان لديهم تحفظات على حملة القصف، مما يفعله اسامة بن لادن وما يمثله>>. وفي ما يتعلق بعملية السلام المنهارة في المنطقة قال بلير <<انه وضع خطير للغاية وهو يغطي بالفعل على مجمل العلاقة بين العالم العربي والغرب>>.
وقال بلير <<هذه ليست معركة يمكن لبريطانيا ان تبقى خارجها حتى اذا اردنا هذا>>. ورفض فكرة ان الغرب قد ينهي الحرب من خلال مفاوضات مع حركة طالبان الافغانية الحاكمة قائلا ان <<معلوماتنا ان طالبان وتنظيم القاعدة اندمجا فعليا الآن... لا مفاوضات معهم>>.(السفير اللبنانية)
&