&
القاهرة- ايلاف:& تنظر محكمة قويسنا في دلتا مصر، اليوم الخميس أمر تجديد حبس الممثلة وفاء مكي وطليقها ايمن عبدالحميد غزالي علي ذمة التحقيق ووجه للممثلة المتهمة تهمة احتجاز وضرب وتعذيب وتعريض حياة الطفلتين للخطر بالاشتراك مع آخرين، ووجهت لطليقها تهمتي التستر على المتهمة وتضليل العدالة.
وجهت النيابة لوالدة الممثلة تهمة الاشتراك في تعذيب الخادمتين واخلت سبيلها بضمان مالي 2000 جنيه مصرياً.
استمرت تحقيقات النيابة مع الممثلة وطليقها ووالدتها من منتصف ليلة امس الاول واستمرت حوالي 16 ساعة كاملة، تخللتها فترات راحة بسيطة.
انكرت المتهمة وفاء مكي واقعة تعذيب الخادمتين.. واكدت انهما قامتا بسرقة خاتم ماسي قيمته 25 الف جنيه ولذلك فكرتا في وسيلة للضغط عليها حتي لاتبلغ عنهما، وأضافت ان الخادمتين مريضتان بالقراع الانجليزي والجرب.. وانه سبق علاجهما من هذا المرض المعدي عند احد الاطباء الذي نصحها بضرورة ابعادهما عن المنزل حرصاً علي صحتها على حد قولها.
تبرير الاختفاء
وقد بررت الممثلة المتهمة اختفاءها عقب قرار القبض عليها انها كانت بجوار والدتها المريضة بسرطان في المعدة لسوء حالتها الصحية التي كانت تستدعي تواجدها بجوارها.. وانها هي التي قامت بتسليم نفسها للاجهزة الامنية عند كوبري بركة السبع بمحافظة المنوفية في دلتا مصر.
كما كشفت التحقيقات ان الممثلة المتهمة عللت اصابات المجني عليهما "مروة" و"هنادي" فكري احمد بسبب قيام والدة الخادمتين بضربهما للحصول منهما علي الاموال التي كانتا تحصلان عليها من العمل في منزلها، بينما انكر طليقها ايمن عبدالحميد غزالي انه تستر علي المتهمة واخفاها وانه لم يكن يعلم بأنها مطلوبة للعدالة.
مسرحية واحدة
كشفت التحقيقات ان طليقها أنتج لها مسرحية واحدة بعدها تزوجته ثم تم طلاقهما منذ حوالي 6 أشهر وانه محكوم عليه في 3 قضايا شيكات بدون رصيد من محكمتي طنطا ودمنهور وانه يقيم ما بين طنطا ودمنهور ويملك محلاً للسلع في مدينة طنطا بدلتا مصر.
حضرت المتهمة وفاء مكي إلي النيابة في الساعة الثانية عشرة والربع من صباح امس وهي ترتدي استريتش وبلوزة سوداء اللون وعارية الرأس.. الا انه بعد انتهاء التحقيقات معها في الرابعة من بعد الظهر ارتدت إيشاربا ابيض حتي تحاول اخفاء وجهها عن عدسات كاميرات الصحفيين
حضرت والدتها مستندة علي عكاز في ساعدها الايمن وترتدي جلبابا فضفاضا اسمر اللون وايشاربا ابيض مزركشا.. وحضر طليقها مرتدياً قميصا رصاصيا وبنطلونا بنيا ونام علي الكرسي مكبلا بالحديد بجوار الحرس في انتظار انتهاء التحقيقات مع مطلقته.
سيارة الترحيلات
استقبلت وفاء مكي ووالدتها قرار النيابة بهدوء في اول الامر ثم قامت بسب الحرس المرافق لها عقب نزولها من اسانسير المحكمة وهي في طريقها إلي سيارة الترحيلات لتوصيلها إلي محبسها في سجن شبين الكوم العمومي ومعها طليقها.
تعثرت قدم الممثلة المتهمة بمدخل قسم شرطة بندر شبين الكوم وكادت تسقط علي الارض.. وصرخت واستطاع الحرس انقاذها من السقوط وسرعان ما عادت إلي السيارة بعد ان نزلت بطريق الخطأ إلي قسم الشرطة وراء والدتها ثم سرعان ما اعادها وهي تبكي محاولة اخفاء وجهها إلي سيارة الترحيلات مع طليقها إلي سجن شبين الكوم العمومي.
انخرطت والدة المتهمة في بكاء شديد داخل الحجرة التي تم احتجازها فيها داخل قسم بندر شبين الكوم حتي سددت 2000 جنيه قيمة الضمان المالي.. وخرجت في منتصف الليلة الماضية بعد ان تم اتخاذ اجراءات اخلاء سبيلها حسب قرار النيابة وهدأ ابن شقيقها من روعها قائلاً لها لاتقلقي.
لم يحضر احد من الفنانين او معارف المتهمين سوي 5 افراد فقط هم اقارب الممثلة المتهمة وظلوا طوال التحقيقات في حالة ترقب وقلق متربصين لمصوري الصحف لمنعهم من التصوير ولكنهم فشلوا..!!
اشرفت حراسة خاصة على المتهمين وكبلوهم بالقيد الحديدي.. وادخلوا طليقها اولاً إلي محبسه بسجن شبين الكوم العمومي.. واستمر تواجد الممثلة المتهمة داخل سيارة الترحيلات ساعة كاملة تقريباً وبعدها ادخلوها السجن.
وقد صب مئات من المارة والاهالي الذين تجمعوا حول محكمة شبين الكوم اثناء ترحيلها إلي محبسها اللعنات والشتائم للممثلة المتهمة ووصفوها بأنها "مفترية".
دفاع الممثلة
حضر حوالي 9 محامين للدفاع عن الممثلة ووالدتها وقدموا اوراقهم وكارنيهاتهم إلي النيابة واختارت الممثلة احدهم ويدعي عباس رياض والذي يعمل في مكتب يسري سامي المحامي والذي وكلته نقابة المهن التمثيلية باعتباره المستشار القانوني للنقابة للدفاع عن المتهمة.
قال يسري سامي السيد المحامي: ان هناك شهود نفي سيقدمها الدفاع الذين سيؤكدون ان اصابات الخادمتين حدثت نتيجة تشاجرهما مع بعضهما وان العضة الموجودة في يد "هنادي" من شقيقتها مروة وستطالب بالتحقيق في واقعة هروب "مروة" من منزل الممثلة المتهمة ثم عادت اليها وبها الاصابات وامراض القراع والجرب والجدري.. وانها تقدمت إلي قسم الدقي وحررت محضراً اتهمت فيه الخادمتين بسرقة خاتمها الالماظ وقيمته 25 الف جنيه، وان موكلته بريئة من الاتهامات الموجهة اليها.
جلسة التحديد
اما صلاح هدية محامي المتهم السيد انور ابن خالة الممثلة المتهمة والذي سينظر في امر تجديد حبسه امام محكمة قويسنا بجلسة 2 ديسمبر القادم فقال ان موكله بريء من تهمة الشروع في قتل الخادمتين وستوضح ذلك في جلسة التحديد حيث ان كل ما فعله انه كان متواجداً بالصدفة عند الممثلة المتهمة الذي طلبت منه ومعه الممثل احمد برعي توصيل الخادمتين إلي بلدتهما بقرية ابنهس بقويسنا بعد اصابتهما بالامراض المعدية.. وبالفعل قام بتوصيلهما وطلبت منهما هنادي توصيلهما للمقهي الموجودة امام القرية لانها مقهي جدتها وانزلهما بالفعل بحسن نية.