قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق- حذرت الصحف الرسمية السورية اليوم الخميس من فكرة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون لاقامة دولة فلسطينية معتبرة انها "شكلية وفارغة". وقالت صحيفة الثورة الرسمية السورية ان "قذف شارون للكرة الى الملعب الفلسطيني بمشروع سياسي كاذب لاقامة دولة فلسطينية هو شكلي وفارغ من اي مضمون سياسي بدليل اشتراطه ابقاء هذه الدولة رهينة ما يسميه بالامن الاسرائيلي، لانه يسعى الى تصدير مأزقه السياسي للفلسطينيين".
واضافت "الثورة" ان شارون "لا يختلف عن حكام اسرائيل السابقين من بن غوريون ورابين وبيريز وحتى شامير في اللعب بسياسة التضليل ومظهر الرغبة بالسلام عندما يجد اسرائيل في مأزق".
واعتبرت صحيفة "تشرين" الحكومية ان موافقة شارون ووزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز "على اقامة الدولة الفلسطينية مجرد ضحك وهراء وتهدف الى ذر الرماد في العيون وتضليل المجتمع الدولي".
وتساءلت صحيفة "البعث" الناطقة باسم الحزب الحاكم في سوريا "لماذا لا يقدم لنا فرسان الذرائعية مرة واحدة من حقوق الشعب الفلسطيني حقه في دولة مستقلة ولماذا لا تبدأ القوى المتنفذة بخطوات قوية وملموسة بتقديم "كتاب أبيض" او ايا كان لونه يودع في جامعة الدول العربية أو في الامم المتحدة يسجلون فيه اكتشافهم هذا، لعلنا نستخدمه حجة عندما تنتهي الاسباب الذرائعية لطروحاتهم الراهنة حول الدولة الفلسطينية".(ا ف ب)