قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
لندن ـ علي المعني: هذا هو الأمر المستغرب في اوساط عديدة هنا في بريطاني، ويحتمل في عواصم أخرى، وتقارير نشرت اليوم في بريطانيا تشير الى ان ليبيا تقود وساطة لدى حركة الطالبان الحاكمة في افغانستان للافراج عن موظفي الامم المتحدة التي تحتجزهم الحركة من قبل احداث 11 ايلول (سبتمبر) الماضي.
ويزور برلين في الوقت الراهن سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي في مهمة قالت المصادر الالمانية انها تتعلق بمساع من طرابلس لدى كابول للافراج عن ثمانية من موظفي الاغاثة الدولية تحتجزهم الطالبان منذ اكثر من شهرين بتهمة نشر الدين المسيحي في الاوساط الافغانية.
وسيف الاسلام القذافي ترشحه اوساط عديدة لخلافة والده العقيد معمر القذافي الذي يحكم ليبيا منذ العام 1969 في انقلاب سلمي اطاح الحكم السنوسي الملكي، وهو شارك في مناسبات عالمية وعربية واسلامية متعددة لتأكيد وجوده الشرعي على نحو من خارج ليبيا في الدرجة الأولى.
وقالت مصادر غربية اليوم ان سيف الاسلام تحادث في اليومين الأخيرين مع احد اهم مستشاري المستشار الالماني وهو وولتر شتاينميير حول مسائل مهمة تتعلق في العلاقات بين برلين وطرابلس اضافة الى عرض مبدأ الوساطة مع الطالبان للافراج عن الموظفين الدوليين.
وقامت ليبيا بوساطة سابقة حين دفعت ما يقارب الثلاثة ملايين دولار من جيبها الخاص للافراج عن مختطفين المان وفرنسيين وجنوب افريقيين كانت احتجزتهم جماعة متشددة اسلامية فيليبينية، وهي يعتقد ان لها علاقات وطيدة مع المنشق المتشدد السعودي المولد اسامة بن لادن.