&
عدن - اقفلت الشرطة اليمنية امس الخميس مدرسة قرآنية في عدن (جنوب) تدرس التطرف الديني حسب ما اعلنت السلطات ومسؤولون في المدرسة. وتشتبه السلطات اليمنية ان مدرسة البيحاني الخاصة التابعة لمجموعة البيحاني الخيرية بانها تنظيم اسلامي متطرف.
وقال مواطنون في الحي الذي توجد فيه المدرسة انها تؤمن "تأهيلا من نوع عسكري" خلال الحصص اليومية التي تنظم بعد صلاة الفجر.&واكدت مصادر امنية ان المدرسة يديرها "اصوليون". وتساءل مسؤول كبير في وزارة الداخلية "ما هو نوع هذه المدرسة عندما تدرب على العنف؟"
وقال ان "المدرسة كانت منذ فترة طويلة تحت المراقبة".&واعتبرت مجموعة البيحاني الخيرية ان سيطرة الحكومة على المدرسة بعد دخول الشرطة اليها هو بمثابة "عمل ارهابي".
واضافت المجموعة في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس انها ستلاحق الحكومة امام القضاء.&اما المدير العام لوزارة التربية في عدن مهدي عبد السلام الذي رافق الشرطة الى المدرسة فقد اعتبر مع ذلك ان ما جرى هو اجراء "شرعي".
وقال ان الاجراء يندرج في اطار القرار الذي اتخذته الحكومة في ايار/مايو الماضي بالحاق المدارس القرآنية بوزارة التربية.&وقد انتقد حزب الاصلاح اليمني الاسلامي الذي يرئسه رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله الاحمر هذا الاجراء الاول من نوعه الذي تتخذه حكومة عبد القادر باجمال التي تشكلت في الرابع من نيسان/ابريل الماضي.
ويبلغ مجموع المدارس القرآنية في اليمن 400 مدرسة تستقبل حوالى 250 الف طالب يتم تنظيمهم من قبل 25 الف مدرس وكادر تابعين لحزب الاصلاح. وتختلف برامجها عن برنامج المدرسة الرسمية.(ا ف ب )
&