قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة- اعتبر مسؤول فلسطيني امس التصريحات الاميركية حول مكافحة الارهاب والانتصار عليه حتى لو لم يتم التوصل لاتفاق حول الشرق الاوسط انه "اعلى انواع الارهاب وكلام تنقصه المصداقية" في ظل وجود الاحتلال الاسرائيلي مطالبا بطرح مبادرة دولية لتنفيذ قرارات الامم المتحدة.
&وقال صائب عريقات وزير الحكم المحلي في السلطة الفلسطينية& تعقيبا على تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش "ان الحديث عن مكافحة الارهاب في ظل استمرار الاحتلال الاسرائيلي وهو اعلى انواع الارهاب تنقصه المصداقية".
&وطالب عريقات "المجتمع الدولي خاصة الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي بضرورة طرح مبادرة شمولية تلزم اسرائيل تنفيذ القرارين 242 و338 اي انهاء الاحتلال الاسرائيلي والانسحاب الى حدود خط الرابع من حزيران (يونيو) بما في ذلك القدس الشرقية ".
&وكان الرئيس الاميركي جورج بوش اعلن خلال مؤتمر صحافي عقده في البيت الابيض مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير "لا شك لدي في اننا سنحيل تنظيم القاعدة الى القضاء سواء حل السلام في الشرق الاوسط ام لا". وردا على سؤال عما اذا كان التحالف سينتصر في الحرب من دون التوصل الى هذا الاتفاق (حول الشرق الاوسط)، أجاب بوش "اعتقد باننا قادرون على ذلك.
&واعتقد باننا سنحقق ذلك، ونحن نقوم بمطاردتهم (طالبان واسامة بن لادن) في هذا الوقت الذي نتحدث فيه. وسوف سنحيلهم الى القضاء". (ا ف ب )