قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


&واشنطن - يعتزم الرئيس الاميركي جورج بوش ان يخاطب مواطنيه في حديث متلفز ليحثهم على استئناف حياتهم بشكل عادي مع تحمل "مسؤوليات جديدة" اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر.
&وقال آري فلايشر الناطق باسم البيت الابيض ان "الرئيس سيتحدث عن عظمة بلادنا وعن كيفية رد فعلها على كل المستويات وكيف ان حياتنا لن تكون ابدا كما كانت من قبل".
&واضاف الناطق "الاخطار لا تزال قائمة (لكن على الاميركيين) ان يواصلوا حياتهم بشكل عادي وحمل ابنائهم الى المدارس وارتياد الاسواق ودور السينما والمطاعم".
&وتابع فلايشر "سيتحدث (بوش) عن كوننا بلدا مختلفا وانه بالتالي (ونتيجة الاعتداءات) تقع على الحكومة بمختلف مستوياتها مسؤوليات جديدة وكذلك على كل مواطن اميركي".
&واشار الى ان بوش سيطمئن الاميركيين الى ان الحكومة تفعل كل ما بوسعها لمحاربة الارهاب البيولوجي ومنع هجمات جديدة.
من جهة اخرى اعلن وزير العدل الاميركي جون اشكروفت الخميس خطة لاعادة تنظيم وزارة العدل "في ظل ظروف الحرب" للتكيف مع ضرورات حملة مكافحة الارهاب.
&وقال اشكروف متوجها الى موظفي الوزارة "اليوم اعلن عملية اعادة تنظيم تتكيف مع ظروف الحرب وتعبئة الموارد القضائية وقوات حفظ النظام في جميع انحاء البلد".
&واوضح ان "اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر اعادت تحديد مهمة وزارة العدل"، مشيرا على سبيل المثال الى ان مكافحة الارهاب باتت "في قلب" نشاطات مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي.).
&وقال اشكروفت "علينا ان نقيم علاقات عمل جديدة" بين مختلف الوكالات المكلفة الحفاظ على النظام و"ووضع حد للخلافات البيروقراطية" بينها.
&واضاف الوزير الاميركي انه سيعرض منذ اليوم على الكونغرس خطة عمل استراتيجية لخمس سنوات تهدف الى تكييف وزارة العدل مع حملة مكافحة الارهاب.