&
ريو دي جانيرو- اطلقت الصحف البرازيلية الصادرة اليوم الخميس على صدر صفحاتها الاولى اسم "منتخب العار" على منتخب بلادها الذي مني بخسارة مذلة امام بوليفيا 1-3 في لاباز في الجولة السابعة عشرة قبل الاخيرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.
وكتبت صحيفة "دوس سبورتس" في مقالها: "منتخب العار"، مضيفة "لا ينقصنا سوى خسارة البرازيل امام فنزويلا في الجولة الاخيرة لنكمل المصيبة" ونفشل في التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في التاريخ.
من جهتها، كتبت صحيفة "او ديا" الاكثر شعبية في ريو دي جانيرو: "منتخب التنكيد"، موضحة ان "البرازيل خسرت امام بوليفيا والان هي بحاجة ماسة الى الفوز على فنزويلا لضمان تأهلها الى المونديال".
واكدت صحيفة "او غلوبو": "ضد فنزويلا، الحظ الاخير" مشيرة الى ان البرازيل "اذلت" بخسارتها "بسبب اخطاء فادحة"، مضيفة "قدمت البرازيل عرضا مخجلا" بخسارتها في لا باز.
وكتبت الصحيفة في ملحقها الرياضي "مباراة الموت او الحياة" ضد فنزويلا في ساو لويس دو مرانياو (شمال شرق البرازيل حيث ستقام المباراة الاخيرة في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي)".
وعنونت صحيفة "دو برازيل" في صفحتها الاولى وفي ملحقها الرياضي "سقوط من 3600 م"، و"منتخب تائه في الجبال"، واصفة المنتخب ب"الجبان" بقولها "كان بامكان البرازيل التأهل (بعد تسجيل الهدف الاول) لكن الوضع تغير بسبب "التراخي".
واعتبرت الصحف البرازيلية ان الخسارة تعود الى "عروض اللاعبين الذين بدوا بطيئين ودون حيوية وفعالية" وليس الى الارتفاع عن سطح البحر.
وختمت "كرة القدم البرازيلية سقطت من اعلى".(أ ف ب)