قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة : إيلاف
أصدر المكتب التنفيذي لوزراء الاتصالات العرب في ختام اجتماعات دورته العاشرة بجامعة الدول العربية مجموعة من القرارات تتعلق بالتنسيق العربي في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات.
صرح د.أحمد نظيف وزير الاتصالات ورئيس الدورة بأن المكتب أكد ضرورة التنسيق بين الخطة الشاملة للاتحاد الدولي للاتصالات والخطةالاستراتيجية العربية التي تم اقرارها خلال القمة العربية التي عقدت بعمان في مارس الماضي.
قال انه تم استعراض تفعيل قرارات القمة العربية في مجال الاتصالات. واضافة مصطلح "تكنولوجيا المعلومات" إلي مجلس وزراء الاتصالات العرب. مع الاهتمام بدور القطاع الخاص وتطويره في ميدان دعم وتنمية ذلك النوع من الخدمات.. علاوة علي متابعة انشاء المنتدي العربي لتكنولوجيا المعلومات الذي تم بناء علي اقتراح مصري.
أشار د. نظيف إلي ان اجتماعات المكتب التنفيذي والتي شارك فيها وزراء الاتصالات بالأردن وسوريا والامارات والمغرب. اسفرت عن الموافقة علي احتساب تعريفة الاتصالات علي أساس التكلفة والالتزام بالسقف المحدد للمحاسبة بين الدول العربية. وتكليف فريق عمل برئاسة المملكة المغربية لدراسة سعر المحاسبة في فترة ما بعد أول يوليو من العام القادم.
أضاف انه تم الاتفاق علي اجتماع تحضيري للقمة العالمية لمجتمع المعلومات خلال يناير المقبل في دمشق. يجري خلاله اعداد اوراق العمل التي ستتقدم بها الدول العربية في جنيف عام .2003 وتونس 2005 .
&