قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن - اعترف مسؤول اميركي الخميس بأن القاء المواد الغذائية بالمظلات فوق افغانستان غير كاف بشكل كبير، لكنه اعتبرها مع ذلك اساسية في انتظار القيام بجهود اكبر لمساعدة السكان.
وقال ألان كريتشكو مساعد وزير الخارجية لشؤون السكان واللاجئين والهجرة ان "عمليات القاء المواد الغذائية التي يقوم بها العسكريون من ارتفاع شاهق لا تلبي الا نسبة مئوية صغيرة جدا جدا من الحاجات".
واضاف "انه مجهود مهم، مجهود منظور، فعمليات القاء المواد الغذائية تتم في مناطق يصعب بلوغها وهذه المناطق هي التي تحتاج اكثر من سواها الى المساعدة الغذائية".
وتفيد تقديرات ان الحصص الغذائية التي تلقيها الطائرات في المناطق الخاضعة لسيطرة حركة طالبان تصل فقط الى واحد في المائة من السكان الذين يحتاجون الى مساعدة"، كما قال كريتشكو.
وتأتي هذه التعليقات بعد انتقادات وجهتها وكالات انسانية اعلنت ان هذا العمل الذي تقرر بالتزامن مع الغارات الجوية الاميركية ضد افغانستان، غير مجد ويبدو كأنه عملية علاقات عامة وليس مساعدة فعلية.
ومنذ الغارات الاميركية الاولى في السابع من تشرين الاول/اكتوبر ألقت الولايات المتحدة فوق افغانستان حوالى 25،1 مليون حصة غذائية.(ا ف ب )