قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

متابعة: عبدالمجيد المطوع وبارعة إبراهيم:قلل مدير عام الدفاع المدني اللواء سعد بن عبدالله التويجري من خطورة الحريق الذي اندلع في عمائر السيركون مقابل مجمع العقارية التجاري الواقع في شارع موسى بن نصير في حي العليا بالرياض مساء أمس وتحديدا الساعة السادسة و 45دقيقة، جاء ذلك في تصريح صحافي عقب تمكن افراد الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي نشب بالمبنى والذي تقدر خسائره بحوالي المليوني ريال حيث يحوي على ملابس جاهزة واقمشة نسائية كما اصيب سبعة اشخاص اثنان منهم نقلا إلى المستشفى.
وطالب اللواء التويجري المواطنين بعدم التجمهر في مثل هذه الحوادث لأنه يتسبب في اعاقة حركة السير وصعوبة وصول فرق الدفاع المدني.
كما يشكل خطرا على المتجمهرين في الموقع لأن هناك حاجة لأجهزة ضغوط مياه تصل قوتها إلى "600" رطل على البوصة المربعة فلو قدر الله وانفجر أحد هذه الخراطيم لكانت كارثة وحدثت وفيات لأنها تنتهي بوصلات حديدية.
وأضاف اللواء التويجري في تصريح انه لم يكن هناك أي تأخير من فرق الدفاع المدني في الوصول للموقع.
وفي سؤال لـ "الرياض" عن دور رجال الأمن في التعاون مع رجال الدفاع المدني في الحد من التجمهر، قال اللواء التويجري ان التعاون كان جيدا ولكن المواطن يتفاعل مع الحدث فيحدث ازدحاما واغلاقا للطرق.
وذكر اللواء التويجري ان جميع المعدات التي شاركت في اخماد الحريق هي من أحدث المعدات في العالم، وقال انها متقدمة وفي فرنسا عندما يريدون فصل التيار الكهربائي يحتاجون إلى أكثر من عشر ساعات، اما نحن فالأمر يحتاج فقط إلى 10دقائق.
وأشار اللواء التويجري إلى انه سيتم فتح باب التطوع في مجال الدفاع المدني وان الإعلاميين سيكونون من رجال الدفاع المدني وسيكون ابناء هذا الوطن من خيرة المدربين في العالم.
من الحادث
* انطلقت طائرتان عموديتان للمشاركة في جهود إخماد الحريق ولكن لكثرة الدخان وصعوبة الرؤية تقرر عدم المشاركة.
* باشر الحادث أكثر من مائة فرد من افراد الدفاع المدني.
* أشترك في اخماد الحريق ما يزيد على عشر فرق وعدد 2"سنوركل" وعدد كبير من فرق الكمامات و 2سلالم وقوة الطوارئ.(الرياض السعودية)
&