قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- قالت صحيفة "معاريف" اليوم الجمعة ان وزير الاتصالات الاسرائيلي ريئوفين ريفلين تراجع عن حظر بث قناة الجزيرة الفضائية القطرية بالكابل في اسرائيل. وكان الوزير اعلن في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر انه يعتزم اتخاذ مثل هذا الاجراء "لان الجزيرة تستخدم كمنبر للتحريض على الدولة العبرية".
&وقد عدل ريفلين عن رايه بعد التشاور مع رئيسة مجلس البرامج التى تبث بالكابل وعبر الاقمار الاصطناعية دوريت انبار التى رات كما تقول الصحيفة ان ليس هناك اي مجال لمنع الجزيرة خصوصا وان بثها يشبه ما تبثه باقي الفضائيات العربية الملتقطة في اسرائيل. كما اشارت الى انه سيبقى بامكان الافراد التقاط هذه الشبكة بواسطة الاقمار الاصطناعية او الاطلاع على بثها عبر الانترنت.
وتعذر الاتصال باي مسؤول في وزارة الاتصالات لتاكيد معلومات الصحيفة. وكان ريفلين اشار في وقت سابق الى ان الاجراء الذي تدرسه وزارته "لا علاقة له" بالطريقة التى تغطي بها الجزيرة اخبار افغانستان. وتعتبر الجزيرة منذ بداية عمليات القصف الاميركية على افغانستان احدى الشبكات القليلة التى تغطي الاحداث انطلاقا من مناطق سيطرة طالبان.
&واتهمت واشنطن القناة القطرية بانها تشكل منبرا دعائيا لحركة طالبان واسامة بن لادن الذي تنفرد ببث رسائله. وكانت الجزيرة وحتى قبل احداث افغانستان موضع متابعة لتغطيتها اخبار الانتفاضة من قبل العرب الاسرائيليين الذين يرون فيها مصداقية اكبر من باقي الشبكات بما في ذلك التلفزيون الفلسطيني نفسه.