قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


اكد وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح ان الادارة الاميركية اكدت حرصها على علاقة الولايات المتحدة بالدول العربية لاسيما بالسعودية ومصر.
وقال في لقائه بالصحافيين العرب فى واشنطن الليلة الماضية ردا على سؤال من وكالة الانباء السعودية حول الحملة الاعلامية المغرضة التى تتعرض لها بعض الدول العربية ومن بينها السعودية ومصر :"تحدثت الى الرئيس بوش خلال لقائى به يوم امس فى البيت الابيض بخصوص هذا الموضوع واكد لي حرص بلاده على علاقاتها التاريخية بالبلدين ". ولفت الى& الاتصال الذي اجراه مع ولي العهد السعودي الامير عبد الله وبالرئيس المصرى حسنى مبارك.
واضاف: "ابلغت الرئيس بوش ان على الولايات المتحدة الاميركية الحرص على علاقاتها التاريخية مع كل من السعودية ومصر لان خسارتها لاي من تلك الدولتين تعنى خسارتها للامة العربية باسرها وهو الامر الذى اكد الرئيس بوش انه يعرفه تماما ويحرص على ان لا يحدث ما يؤثر على تلك العلاقات".
واشار الصباح الى انه اعرب خلال محادثاته مع الرئيس بوش عن وقوف الكويت مع الولايات المتحدة في الحرب ضد الارهاب وقال ان المباحثات تطرقت الى عدد من الموضوعات الاخرى التي تهم العالم العربي وعلى راسها القضية الفلسطينية التى اكد للادارة الاميركية ضرورة العمل بشكل جاد على حلها، خصوصا بعد التصعيد الخطير الذي شهدته مشكلة الشرق الاوسط منذ وصول شارون الى السلطة في اسرائيل .
وذكرت وكالة الانباء السعودية تأكيد الصباح على ان العراق لازال يشكل تهديدا للكويت خصوصا من خلال التهديدات اليومية التى تطلقها القيادة العراقية مؤكدا ان الكويت تطالب فقط بالتزام العراق بالقرارات الدولية التى اصدرتها الامم المتحدة من خلال مجلس الامن الدولي.