&القدس- افاد استطلاع للرأي نشرته الجمعة صحيفة "معاريف" الاسرائيلية الواسعة الانتشار ان الغالبية المطلقة من الاسرائيليين تعتبر انه على الحكومة تسريع جهودها للتوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين. وردا على سؤال "هل يجب على اسرائيل تسريع جهود التسوية او اعلان حرب شاملة ضد السلطة الفلسطينية او الحفاظ على الوضع القائم حاليا؟" ابدى 53%تاييدهم للتوصل الى تسوية فيما قال 26%انهم يؤيدون الخيار الثاني و14%ايدوا الخيار الثالث فيما لم يبد 7%اي رأي.
&واعربت غالبية كبرى من الاسرائيليين (64%) عن اعتقادها بان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون لن يتمكن من وضع حد لاعمال العنف كما تعهد قبل 10 اشهر خلال الانتخابات التي فاز بها في مواجهة منافسه العمالي ايهود باراك.
&وعبر 31%عن اعتقادهم بان شارون سيتمكن من وقف العنف فيما لم يبد 5$ اي رأي. وفي ظل عدم التوصل الى اتفاق سياسي ابدى 53$ تاييدهم لحل آحادي الجانب يشمل انسحابا جزئيا من الاراضي الفلسطينية واعادة انتشار القوات الاسرائيلية خلف سياج امني. وقال 41%انهم يعارضون هذا الحل فيما لم يبد 6%اي رأي. واجرى الاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف" معهد غالوب على عينة تمثيلية من 594 شخصا من كل شرائح المجتمع الاسرائيلي مع هامش خطأ يبلغ 5،4%.