قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن&- قررت الولايات المتحدة فرض قوانين جديدة لطلبات تاشيرات الدخول الصادرة عن رجال من رعايا دول اسلامية، تتضمن الانتظار لمهلة عشرين يوما وملء استمارة مفصلة، وفق ما اعلن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الاميركية الجمعة.
&وسترسل القنصليات والسفارات الاميركية في 26 دولة ابتداء من الاسبوع المقبل اسماء طالبي تأشيرات الدخول الذكور الذين تتراوح اعمارهم بين 16 و45 عاما الى مكتب التحقيقات الفدرالي (اف.بي.اي.) الذي يفيد من مهلة عشرين يوما للتحقق منها في بنك معلوماته واعطاء جوابه، قبل ان يتم النظر في الطلب.
&وتابع المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته انه سيتحتم كذلك على طالبي تاشيرات الدخول ملء استمارة مفصلة لمعرفة ماضيهم العسكري والتدريب الذي تلقوه على الاسلحة النارية ورحلاتهم وما اذا سرق منهم جواز سفرهم مرة.
&وتندرج هذه الاجراءات الجديدة في اطار تشديد سياسة منح تاشيرات الدخول اثر اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر على نيويورك وواشنطن. وكان بعض منفذي هذه الاعتداءات دخل الولايات المتحدة بصورة شرعية.
&والدول المعنية بهذه الاجراءات هي افغانستان والجزائر والبحرين وجيبوتي ومصر واريتريا واندونيسيا وايران والعراق والاردن والكويت ولبنان وليبيا وماليزيا والمغرب وعمان وباكستان وقطر والسعودية والصومال والسودان وسوريا وتونس وتركيا والامارات العربية المتحدة واليمن.