&باريس - قالت اذاعة "اوروبا 1 " صباح اليوم السبت ان قوات الامن الفرنسية اعتقلت امس الجمعة في ستراسبورغ خمسة اسلاميين جزائريين ينتمون الى شبكة اسامة بن لادن ويشتبه في انهم كانوا يستعدون لتفجير كاتدرائية المدينة ونقلتهم الى باريس حيث يحتجزون في مكاتب شعبة مكافحة التجسس.
&وقد عمل عناصر مكافحة التجسس بسرية مطلقة في ستراسبورغ على هذه القضية. واشارت الاذاعة ان الاسلاميين الجزائريين الخمسة تلقوا تدريبا في افغانستان قبل ارسالهم الى فرنسا ليشكلوا فيها خلية عمليات. وكان مقررا ان تعد الخلية عملية ضخمة في ستراسبورغ نهاية العام المنصرم. ولكن في تلك الفترة تم القاء القبض على قادة المجموعة في فرانكفورت وصادرت الشرطة الالمانية مخزونا من المتفجرات ذات قوة هائلة وشريط فيديو للتعرف الى اماكن العمليات وهي سوق كبيرة في ستراسبورغ (سوق الميلاد) وكاتدرائية نوتردام.
&وتم التقاط فيلم الفيديو من داخل سيارة وتسمع فيه اناشيد حرب افغانية كما ترد فيه تعليقات مريعة مثل "يجب تدمير هيكل اعداء الله".&ويجري قضاة مكافحة الارهاب تحقيقهم مذاك حسب "اوروبا 1". وقد نجحوا في التوصل الى تسليم قائد المجموعة محمد بن صخرية (34 عاما) وهو قائد شبكة بن لادن في اوروربا بعد ان اوقف في 22 حزيان/يونيو في اليكانتي في اسبانيا.
وتم ايداعه السجن ووجهت اليه تهمة "تشكيل عصابة اجرامية على علاقة بمجموعة ارهابية بغية الاعداد لاعمال ارهابية" بامر من قاضي التحقيق لمكافحة الارهاب جان لويس بروغيير. ثم ادت سلسلة طويلة من الاستقصاءات الى التعرف الى باقي المجموعة التى كانت في حال من الهدوء بانتظار الاوامر للتحرك امس الجمعة في ستراسبورغ. واشارت الاذاعة الى مصادرة الكثير من الاوراق الثبوتية المزيفة والوثائق في العملية.
&