&اسرائيل-ذكرت الاذاعة العامة ان وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز سيلتقي مساء اليوم السبت، قبل توجهه الى نيويورك، رئيس الوزراء ارييل شارون ليعرض عليه افكاره حول السلام مع الفلسطينيين. وسيعقد اللقاء الذي كان مقررا امس الجمعة في مزرعة شارون في صحراء النقب جنوب اسرائيل.
&وسيتوجه بيريز بعد ذلك الى نيويورك ليشارك في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة. وبحسب مصادر قريبة من بيريز فان وزير الخارجية الاسرائيلي يرى ان انشاء دولة فلسطينية يجب ان يتم على مراحل بدءا باقامتها في قطاع غزة وازالة 19 مستوطنة يهودية تم بناؤها في هذه المنطقة. واعرب شارون "عن استعداده لتقديم تسويات مؤلمة" واعلن في 31 تشرين الاول/اكتوبر انه شكل "فريق مفاوضين مع بيريز". لكنه شدد على ان المفاوضات لن تستأنف الاعد وقف العنف.
&واستبعد رئيس الوزراء حتى الان اي امكانية لازالة المستوطنات. واعلن بيريز اخيرا "اننا نعمل على خطة سلام ونحاول التوصل الى موقف مشترك" رافضا تقديم اي تفاصيل حول هذه الخطة. ويفترض ان يتوجه الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الى نيويورك. وسيلقي امام الجمعية العامة "خطابا مهما حول الوضع الخطير الناجم عن التصعيد العسكري الاسرائيلي" بحسب نبيل ابو ردينة احد مستشاريه. وقال ابو ردينة ان عرفات "سيؤكد ايضا ضرورة اقامة دولة فلسطينية تضم القدس".