قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افغانستان- اعلن الناطق باسم الجنرال عبد الرشيد دوستم احد قادة المعارضة لحركة طالبان اليوم السبت لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان تحالف الشمال "يسيطر سيطرة تامة" على مدينة مزار الشريف وكذلك على المطار بعد معارك الحقت خسائر جسيمة في صفوف طالبان.
وقال صبغة الله زكي ان "قواتنا باتت تسيطر على كامل مدينة مزار الشريف بما في ذلك المطار والقواعد العسكرية المهمة القريبة. وباتت المدينة بكاملها تحت سيطرتنا" واضف المتحدث "خلال المعارك اي دارت في الايام الخمسة الاخيرة للسية على مزار الشريف تكبدت قوات طالبان خسائر جسيمة فقد قتل 500 من عناصرها واسر 400". واضاف ان المدنيين لم يتعرضوا لاي مجزرة. وقال ان "الافغان لن يكرروا اخطاءهم. هذه المرة الامر يختلف تماما عن الماضي. واليوم تدور المعارك لتحرير البلاد من العناصر الارهابية واولئك الذين يدعمونهم".
&واكد "لا اعتقد انهم سيتحاربون ولن تحصل مجزرة". وقال الناطق باسم الجنرال دوستم الاوزبكي الاصل الذي اكد انه قاد الهجوم على مزار الشريف ان تحالف الشمال لا يعتزم الزحف على كابول في الوقت الراهن. واوضح صبغة الله زكي ان "قوات تحالف الشمال قادرة على الهجوم على كابول لكنها تنتظر قرارا من جميع الافغان حول تشكيل الحكومة الجديدة التي تضم كل التيارات لارساء الاستقرار في افنستا.
&وبعلا يريدون تكرار اخطاء الماضي". واك ان فصل الشتاء لن يوقف ازاع. واضاف ان "الافغان وقواتنا قادرة على مواصلة القتال خلال فصل الشتاء. انهم يقاتلون في الشتاء والربيع والصيف. لديهم الخبرة. اعت ان اتاء ساقط الثلوج لن يمنعا الافغان من مواصلة الكفاح ضد الارهاب".&