لبنان- اكد حزب الله& اليوم السبت انه لن يقدم اي معلومة عن مصير الجنود الاسرائيليين لتكون "هدية مجانية" الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون. وقال رئيس كتلة نواب حزب الله في البرلمان اللبناني محمد رعد في تصريحات صحافية "اننا لن نضيف جديدا على الاطلاق، وكل معلومة منا عن مصير الجنود (الاسرائيليين) لن تكون هدية مجانية لشارون او لغيره".
وكانت اسرائيل قد اعلنت مؤخرا انها باتت تعتبر جنودها الثلاث في عداد الاموات.&وعلى الرغم من ذلك تمسك حزب الله بموقفه المبدئي القاضي بالامتناع عن اعطاء اي معلومات عن مصير الاسرى الاسرائيليين من دون مقابل من ضمن صفقة تبادل لاطلاق سراح المعتقلين اللبنانيين والفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
&وفي 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري جدد الامين العام للحزب الشيعي اللبناني الشيخ حسن نصر الله التاكيد بان حزب الله لن يقع في الفخ الذي نصبته اسرائيل باعلانها وفاة جنودها. وكان نصر الله اعتبر اعلان اسرائيل فور صدوره "عملية استدراج فاشلة" للحصول على معلومات عن الجنود الثلاثة الذين اسرهم في السابع من تشرين الاول/اكتوبر من العام 2000 في منطقة مزارع شبعا التي احتلتها اسرائيل من سوريا العام 1967 ويطالب لبنان بالسيادة عليها.