&
لندن- اعتبر رئيس الوزراء البريطاني توني بلير اليوم السبت انه "من الصعب تاكيد" ما اذا كان اسامة بن لادن يملك السلاح النووي والاسلحة الكيميائية كما سبق ان اعلن هذا الثري السعودي الاصل الذي تعتبره واشنطن المشتبه به الرئيسي في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في حديث نشرته صحيفة باكستانية.
وقال بلير في اجتماع في مقر حزب العمال في لندن مع ابرز قادة الحزب "هذه هي نوعية التصريحات التي سيطلقها ومن الصعوبة جدا التأكد من صحتها".
واضاف "ما نعرفه انه اذا كان بامكانه الحصول على اي نوع من انواع اسلحة الدمار الشامل فانه سيفعل. وهذا من الاسباب التي تجعل من المهم جدا متابعة التحرك الذي نقوم به للتأكد من تدمير كل هذه الشبكة الارهابية في افغانسان".
وفي حديث خص به صحيفة "دون" الباكستانية الصادرة بالانكليزية اكد بن لادن انه "في حال استخدمت اميركا الاسلحة الكيميائية او النووية فسيمكننا عندها الرد باسلحة نووية وكيميائية". واضاف "اننا نملك هذه الاسلحة كوسيلة للردع".
وجاءت تعليقات رئيس الوزراء البريطاني توني بلير على حديث بن لادن، الاول من نوعه منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، اقل جزما من تصريحات سابقة السبت لناطق باسم الخارجية البريطانية. وكان هذا الناطق اشار الى ان الحكومة البريطانية "لا تعتقد" ان بن لادن يملك مثل هذه الاسلحة.
وقال الناطق "اننا نعلم انه يسعى للحصول على امكانيات" تتيح له استخدام اسلحة الدمار الشامل "ولكننا نعتقد ان (هذه الاسلحة) ليست بحوزته" مضيفا "ولكننا بطبيعة الحال ناخذ هذه المعلومات على محمل الجد".