قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
لبنان- شارك اكثر من 500 لاجىء فلسطيني امس الاحد في اعتصام تضامني مع النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي عزمي بشارة الذي رفع برلمان الدولة العبرية حصانته وذلك تلبية لدعوة من منظمة التحرير الفلسطينية. ورفع المعتصمون عند المدخل الرئيس للمخيم الذي يقع في ضواحي صيدا كبرى مدن جنوب لبنان يافطات منها "عزمي بشارة سيبقى شوكة في عيون الاحتلال" و"عزمي بشارة صخرة في وجه الصهيونية والعنصرية" و"الشعب الفلسطيني سيقف دفاعا عن عزمي بشارة".
واعتبر المشاركون في الاعتصام الذي استمر ساعة ان قرار رفع الحصانة عن بشارة دليل اضافي على "عنصرية اسرائيل واستباحتها للشعب الفلسطيني في الاراضي التي احتلتها عام 1948 لتمرير سياسة التهجير" وذلك في مذكرات موجهة الى الامين العام للامم المتحدة كوفي انان والامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والى بلجيكا التي تتراس حاليا الاتحاد الاوروبي.
وكان البرلمان الاسرائيلي قد رفع الاربعاء الماضي الحصانة عن بشارة لتنظيمه في تشرين الثاني/نوفمبر 2000 زيارة عائلات عرب اسرائيليين الى سوريا للقاء اقاربهم للمرة الاولى منذ قيام دولة اسرائيل في 1948، وبسبب تصريحات مؤيدة للمقاومة ادلى بها في حفل تابين الرئيس السوري حافظ الاسد في شهر حزيران/يونيو الماضي.