قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس- وصف امين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي امس الاحد تصريحات الرئيس الاميركي جورج بوش حول قيام دولة فلسطينية بانها "تضليل وخداع" للراي العام العربي والاسلامي ودعاه للوقوف ضد الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
وقال البرغوثي في حديث "اعتقد ان الهدف من وراء هذه التصريحات هو تضييل وخداع الراي العام العربي والاسلامي، وما يتطلع له الفلسطينيون والعرب هو اعتراف اميركي صريح وواضح ورسمي بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس وبحل قضبة اللاجئين حلا عادلا".
واضاف "على الولايات المتحدة ان توقف العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل اسرائيل و نعتبر ان من لا يقف ضد الاحتلال انما يقف مع الارهاب لان الاحتلال حسب الشرعية الدولية عدوان وارهاب".
وكان الرئيس الاميركي اعلن امس السبت امام الجمعية العامة للامم المتحدة ان واشنطن ترغب في ان "تتعايش دولتا اسرائيل وفلسطين في سلام وضمن حدود آمنة ومعترف بها طبقا لقرارات الامم المتحدة". وانتقد البرغوثي بشدة عدم قيام بوش حتى الان بالاجتماع مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
وقال "ان عدم استقبال عرفات يظهر عداء الادارة الاميركية للشعب الفلسطيني" واكد اخيرا "لا مجال لاحلال الامن والاستقرار والسلام في هذه المنطقة دون الجلوس مع ياسر عرفات لانه العنوان الوحيد للشعب الفلسطيني".