قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
بريطانيا&- اعلن وزير الدفاع البريطاني جيف هون لهيئة الاذاعة البريطانية بي.بي.سي. امس الاحد ان اسامة بن لادن يملك "مواد" لصنع اسلحة نووية، لكنه "في الوقت الراهن غير قادر على انتاج قنبلة نووية". وقال هون "نعرف بشكل اكيد انه يملك عددا من المواد التي يمكن ان تدخل في (تركيب) سلاح نووي".
وتابع "لسنا مقتنعين في هذه المرحلة انه قادر على انتاج قنبلة نووية". وكان اسامة بن لادن الذي تعتبره واشنطن المدبر لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر على الولايات المتحدة اكد في مقابلة نشرتها صحيفة باكستانية السبت انه "في حال استخدمت اميركا الاسلحة الكيميائية او النووية فسيمكننا عندها الرد باسلحة نووية وكيميائية". وقال هون "علينا بالتاكيد توخي الحذر. انه رجل خطير الى حد بعيد.
لذلك يتحتم علينا التحرك ضده كما نفعل، لذلك نقوم بعمل عسكري، لانه رجل عديم الذمة، لا مبادئ اخلاقية له، ولا يتراجع عن قتل المدنيين لتحقيق هدفه المنحرف". واوضح الوزير انه لا يوجد "في الوقت الحاضر اي دليل على وجود ادنى رابط بين العراق وعصيات الجمرة الخبيثة" التي ارسلت الى الولايات المتحدة عبر البريد. وقال هون "اعرف ان تحقيق الاف.بي.اي.
يتجه اكثر واكثر نحو شخص مقيم في الولايات المتحدة، شخص من طراز "يونيبومبر" من داخل الولايات المتحدة، غير ان التحقيق لا يزال جاريا". ويونيبومبر هو لقب اطلقه على نفسه اميركي هامشي يدعى تيودور كازينسكي نفذ على مدى سنوات اعتداءات بالقنبلة في جميع انحاء الولايات المتحدة قبل ان يتم توقيفه اخيرا عام 1996.