قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
دبي- اكد متحدث باسم مدرب منتخب ايطاليا السابق لكرة القدم تشيزاري مالديني ان "المفاوضات بين الاتحاد الاماراتي للعبة والمدرب الايطالي لتولي الاشراف على المنتخب الاماراتي قطعت مرحلة متقدمة وانه تم التوصل الى شبه اتفاق بين الطرفين". وقال المتحدث كريم مرابط، وهو لاعب ومدرب سابق واحد المدربين المرافقين لمالديني الى الامارات&.
وقال اليوم الاحد "كانت هناك مفاوضات بين رئيس الاتحاد الاماراتي والمدرب مالديني والاخير اعجب بفكرة تدريب المنتخب الاماراتي الاول وابدى استعداده لتولي المهمة". واضاف "تم التوصل الى شبه اتفاق بين الطرفين على ان يشرف مالديني على المنتخب الاماراتي ليس بعد دورة كأس الخليج مباشرة بل بدءا من اب/اغسطس المقبل". ولم يكشف مرابط عن التفاصيل المادية للصفقة لكنه اوضح ان "رئيس الاتحاد الاماراتي ومالديني اتفقا على فكرة ان تكون مدة العقد لسنتين". ونقل عن المدرب "اعجابه بالامارات في زيارته الاولى لها".
وشمل برنامج مالديني في الامارات حتى الان، فضلا عن لقائه مع الشيخ سعيد بن زايد ال نهيان رئيس الاتحاد، زيارة الى مقر الاتحاد في ابو ظبي والى مدينة زايد الرياضية ونادي الجزيرة ونادي التراث، وسيكمل جولته اليوم ايضا في دبي للاطلاع على بعض المعالم السياحية والمنشآت الرياضية ايضا. وكان مالديني قال في حديث صحافي امس انها "ستكون فرصة جيدة له في حال اشرف على تدريب المنتخب الاماراتي"، مضيفا "تلقيت الدعوة من رئيس اتحاد الكرة وهي فرصة لزيارة الامارات والدخول في مفاوضات مع اتحاد الكرة حول العمل فيها".
ويشرف مالديني حاليا على قطاع الناشئين في ميلان ويهتم ايضا بضم اللاعبين الواعدين الى الفريق كما حصل عند ضم الاوكراني اندري شفتشينكو، وسبق له ان قاد ميلان ومنتخب بلاده في مونديال 1998 في الولايات المتحدة. يذكر ان الاتحاد الاماراتي عين مدرب فريق الوحدة الهولندي جو بونفرير مدربا للمنتخب في كأس الخليج المقررة في السعودية من 16 الى 30 كانون الثاني/يناير المقبل خلفا لمواطنه تيني ريخس الذي قاده في معظم مباريات الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم.
واشارت تقارير اخرى ايضا الى احتمال تولي مالديني مهمة الاشراف على منتخب الامارات دون 20 عاما لاعداده لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها الامارات عام 2003 نظرا لخبرته في التعامل مع اللاعبين الناشئين.