قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&
دبي- تعاقد اتحاد جدة مجددا مع المدرب البرازيلي اوسكار الذي قاد الفريق الى الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي لكرة القدم الموسم الماضي خلفا للارجنتيني اوزفالدو ارديليس غير المرغوب فيه في النادي السعودي. واعلن نائب رئيس الاتحاد جمال ابو عمارة "انهت ادارة النادي التعاقد مع اوسكار الذي يملك شعبية واسعة بعد ان قاد الفريق الى انتزاع ثلاثة القاب الموسم الماضي (الدوري وكأس ولي العهد والكأس السوبر)".
وتصل قيمة العقد الجديد مع اوسكار الى 700 الف دولار لمدة موسم واحد. وكان اتحاد جدة تعاقد مع ارديليس في 10 اب/اغسطي الماضي لمدة عام واحد من دون ان يعلن عن قيمة العقد خلفا لاوسكار نفسه، لكن حامل اللقب تعرض الى خسارة مفاجئة تحت اشرافه صفر-2 امام الشعلة الوافد الجديد الى دوري الاضواء في المرحلة الاولى من الدوري وضعته في موقف محرج منذ البداية.
ولم يعلن الاتحاد قرارا رسميا باقالة ارديليس حتى الان، لكن مصادر مقربة من النادي اشارت الى انه قد يبقى للاشراف على فرق المراحل السنية. وكان من المقرر ان يصل اوسكار الى السعودية في وقت سابق من هذا الاسبوع لتوقيع العقد لكنه تأخر لعدم استخراج تأشيرة الدخول الخاصة به حتى الان.
من جهة اخرى، ذكرت تقارير ان ارديليس بصدد تقديم شكوى الى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ضد ادارة الاتحاد في حال احالته الى تدرب فرق الشباب والناشئين وانه "يطالب بالحصول على جميع حقوقه".
وارديليس (49 عاما) هو من نجوم الكرة الارجنتينية في السبعينات واشتهر بارتداء القميص رقم 1 رغم انه كان يلعب في خط الوسط، وكان قائدا لمنتخب بلاده الذي احرز لقب كأس العالم 1978 للمرة الاولى في تاريخه. واحترف ارديليس (42 مباراة دولية) في عدد من الاندية الاوروبية ابرزها توتنهام الانكليزي الذي قاده الى احراز كأس الاتحاد الاوروبي عام 1984، وبلاكبيرن روفرز الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي.
لكن مهمته في التدريب لم تكن موفقة خصوصا مع توتنهام ونيوكاسل وشيميزو بولسه الياباني وكرواتيا زغرب الكرواتي الذي استقال من تدريبه في تشرين الاول/اكتوبر 1999، انتقل بعدها الى تدريب يوكوهاما مارينوس الياباني الذي اقاله من منصبه في حزيران/يونيو الماضي.