&
عمان - صرح مسؤول حملة تضامنية دولية مع العراق ان وفدا برلمانيا بريطانيا سيبدا الاثنين زيارة الى بغداد بمبادرة من النائب العمالي جورج غالوي للاطلاع على الاوضاع الانسانية في العراق.
وقال فواز زريقات، مسؤول "حملة مريم الخيرية" في عمان ان الوفد يضم الى جانب غالوي نواب مجلس العموم من حزب العمال جورج كونارتي وكيري بولارد وهاري كوهين بالاضافة الى عضوين من مجلس اللوردات هما اللورد راي واللورد احمد.
واضاف ان الوفد الذي سيتوجه بطريق البر الى بغداد فور وصوله الى عمان في وقت لاحق ليل الاحد، "سيقوم بالاطلاع على الاوضاع العامة والانسانية وما يسببه الحصار من دمار للبنية التحتية والاجتماعية في العراق".
واشار زريقات الى ان توقيت الزيارة التي ستستمر ثمانية ايام، "ياتي في ظروف حرجة تجتاح العالم والمنطقة وفي خضم التهديدات الاميركية الامبريالية بالعدوان على العراق ودول عربية اخرى" في اطار الحملة الدولية ضد الارهاب.
وكان غالوي الذي يسعى منذ سنوات الى رفع الحظر الدولي المفروض على بغداد قد اطلق على حملته التي ينظمها لهذا الغرض اسم "حملة مريم" نسبة الى الطفلة العراقية مريم التي اصيبت بسرطان الدم والتي صارت تجسد معاناة الشعب العراقي من جراء الحصار.