&
&بيشاور (باكستان) - اعلن الصحافي الباكستاني عرفان قرشي الذي اطلقت حركة طالبان سراحه بعد شهر من اعتقاله في جلال اباد في شرق افغانستان، ان الفوضى تسود في عملية اتخاذ القرارات داخل نظام الميليشيا الاسلامية الحاكمة في كابول.
&وقال قرشي في بيشاور في شمال غرب باكستان غداة اطلاق سراحه من قبل طالبان "عمليا، لا شيء يسير طبيعيا هناك، والفوضى تسود في كل مكان".
&ووصف حالة الريبة والانتظار والاشارات المتناقضة التي طبعت اعتقاله واعتقال الصحافي الفرنسي ميشال بيرار الذي اعتقل معه في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر بالقرب من جلال اباد بعد دخولهما غير الشرعي الى البلاد.
&وقد افرج عن بيرار في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر. ولا يزال الصحافي الباكستاني مكرم خان الذي اعتقل في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر قيد الاعتقال.
&وقال قرشي "خلال خمسة عشر يوما، لم يحدث شيء ولم نكن نعرف ما سوف يحدث لنا". واضاف "اعتقد انهم ارادوا ان يجعلوا منا مثالا".
&وعلى غرار بيرار، قال قرشي ان الساعات الاولى كانت الاصعب. وقررت حركة طالبان، بعد عملية اعتقالهما ونقلهما الى جلال اباد، تقديمهما للسكان على اساس انهما جاسوسان اميركيان. وقال "ان تلك الساعة كانت فعلا رهيبة".
&وقد نقلتهما حركة طالبان الى جلال اباد على متن سيارة نقل صغيرة. واضاف الصحافي الباكستاني "كان هناك جمهور كبير في المدينة، وكان الناس يتدافعون لرؤيتنا فيما يصرخ عناصر طالبان +انظروا الى الجواسيس الاميركيين+. كنا، ميشال وانا، وجها لوجه مع الجمهور والناس يرشقوننا بالحجارة والبيض والطماطم".
&ولدى وصوله الى الحدود السبت، اعتقلت السلطات الباكستانية عرفان قرشي لانه عبر الحدود بصورة غير مشروعة. ثم اطلق سراحه الاحد بعدما استمع مسؤولون محليون واجهزة الاستخبارات الباكستانية الى اقواله.
(ا ف ب)