&
الرياض- تقام غدا الثلاثاء ثلاث مباريات في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرةالقدم، فيلعب الاهلي مع الطائي، والنصر مع الشعلة، والوحدة مع الرياض.
وتختتم المرحلة بعد غد الاربعاء، فيلتقي الشباب مع الاتحاد، والاتفاق مع الانصار.
في جدة، يسعى الاهلي الى الحفاظ على توازنه الذي استعاده بفوزه على الرياض 3-صفر والنصر 2-1، ويأمل في زيادة غلته والعودة الى الصدارة خصوصا انه سيواجه الطائي صاحب المركز الاخير من دون اي نقطة حتى الان.
ويحتل الاهلي المركز الرابع برصيد 12 نقطة.
ويعود الى دفاع الاهلي محترفه المصري رضا سيكا بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة ودية مع جنوب افريقيا اول من امس انتهت بفوز الاخيرة 1-صفر.
ولم يتمكن مدرب الطائي الجديد خليل المصري في ايقاف مسلسل الهزائم المتتالية، فلقي الفريق خسارة سادسة امام الرياض 2-3، هي الاولى تحت اشرافه بعد ان اوكلت ادارة النادي المهمة اليه.
وستكون المباراة البارزة في هذه المرحلة بين النصر والشعلة، الاول يريد تعويض خسارته امام الاهلي، والثاني يسعى الى مواصلة مفاجآته خصوصا امام الكبار.
ويملك الشعلة مفاجأة الدوري هذا الموسم 13 نقطة في المركز الثالث وهو الوحيد مع الهلال الذي لم يخسر حتى الان ويقوده المدرب المحلي خالد القروني، والنصر 11 نقطة في المركز الخامس.
ويتعين على النصر الفوز لان الاصوات تعالت من جمهوره بضرورة اقالة المدرب الاسباني هيكتور نونيز لكن ادارة النادي ما تزال مقتنعة به حتى الان.
وفي مكة، يحاول البرازيلي راموس مدرب الوحدة الابتعاد عن دوامة الهزائم لكنه سيصطدم بالرياض القوي الذي حقق نتائج مرضية في المباريات الاخيرة باستثناء خسارته امام الاهلي صفر-3.
وتبدو مباراة الشباب واتحاد جدة حامل اللقب غاية في الاهمية للفريقين، الاول يريدها نقطة انطلاق لعروض قوية بعد بداية غير مشجعة له في الدوري لانه لم يجمع سوى 5 نقاط من 5 مباريات حتى الان، والاتحاد يأمل في الابتعاد في الصدارة خصوصا في غياب منافسه المباشر الهلال الذي يلتقي تشرين السوري بعد غد في ذهاب الدور الاول من مسابقة كأس الكؤوس الاسيوية.
وسيخوض الاتحاد المتصدر برصيد 16 نقطة مباراته الاولى بعد تخليه عن مدربه الارجنتين اوزفالدو ارديليس واسناد المهمة الى البرازيلي اوسكار.
ويلتقي في الدمام الاتفاق مع الانصار اللذين يحتلان مركزين في وسط الترتيب.
في ما يلي برنامجالثلاثاء و الاربعاء:
- الثلاثاء:
الاهلي - الطائي
النصر - الشعلة
الوحدة - الرياض
- الاربعاء:
الشباب - الاتحاد
الاتفاق - الانصار
الهلال - النجمة(تأجلت)