&
يستعد البنك السعودي الأمريكي لتدشين نظام [email protected] لأول مرة في المملكة من خلال النظام الخاص بالرسائل القصيرة (SMS) ويتميز هذا النظام بكونه ثنائي اللغة (عربي/ إنجليزي) ويتم طرحه لأول مرة في القطاع المصرفي السعودي، وذلك بالتعاون الوثيق مع الشركة السعودية للاتصالات واعتمادا على التقنيات المتطورة التي تملكها الشركة في مجال الاتصالات وتبادل المعلومات.
وسوف يصبح هذا النظام لعملاء البنك السعودي الأمريكي المسجلين في sambaonline الاستفادة من إماناته المتطورة عبر ثلاث وسائل هي:
1. عن طريق SMS الهاتف الجوال (ليس محدداً بجهاز جوال معين).
2. عن طريق البريد الإلكتروني للعميل في الإنترنت.
3. عن طريق مركز الرسائل المشفرة في البنك من خلال الموقع.
ومن أهم الوظائف التي يقدمها نظام [email protected] تذكير عملاء البنك (باللغتين العربية أو الإنجليزية) بتواريخ استحقاقاتهم لدى البنك وكذلك التزاماتهم نحوه في مختلف العمليات المصرفية مثل العمليات المتعلقة بالحسابات الشخصية أو استحقاقات بطاقات الائتمان أو الودائع الأجل أو القروض الشخصية أو التخطيط المالي.. وعلى سبيل المثال: تنبيه العميل عندما يقل رصيده عن المبلغ الذي حدده مسبقاً أو عند إضافة مبالغ في حسابه أو عند إجراء عمليات سحب أكثر من المبالغ المحددة من قبله سلفاً. وكذلك تنبيهه عند اضافة مرتبه الشهري مع ملاحظة إنه يمكن للعملاء الإنسحاب من أي من خدمات التنبيه هذه ببساطة عن طريق sambaonline.com وكذلك تعليق هذه الخدمة مؤقتاً عن طريق الجوال في أي وقت، عند القيام بإجازة مثلا، دون الحاجة إلى طلب إعادتها مرة أخرى.
وقد نوه الأستاذ عيسى العيسى نائب العضو المنتدب في البنك بالقريب: «إن طرح هذا النظام الحديث يأتي في إطار سعينا الدائم من أجل تقديم المزيد من الخدمات المتطورة عبر الإنترنت والأخذ بهذه الوسيلة الحديثة إلى آفاق رحبة بما يضمن خدمة عملائنا على النحو الأكمل ويلي احتياجاتهم المستقبلية ومتطلباتهم على النحو الذي يطمحون إليه ويتوقعونه من البنك السعودي الأمريكي. كما يأتي هذا النظام تأكيداً لريادتنا في مجال التقنيات البنكية الحديثة، وثمرة للتعاون الوثيق بين البنك والشركة السعودية للاتصالات.
يجدر التنويه إلى أن البنك كان قد أحدث نقلة نوعية في الخدمات البنكية عبر الإنترنت حين طرح في وقت مبكر مجموعة كبيرة من الخدمات البنكية المتنوعة عبر شبكة الإنترنت بلغت (47) عملية بنكية مختلفة أتاحت لعملاء البنك إجراء كافة عملياتهم البنكية تقريباً.