&
&واشنطن- اعلنت ادارة الطيران المدني الاميركي ان طائرة تابعة لشركة "يو اس ايرويز" قامت بهبوط اضطراري بعد ظهر الاثنين في مطار دالس
اجزاء من الطائرة المتحطمة
&بالقرب من واشنطن اثر وقوع حادث على متنها استلزم تدخل رجال الشرطة المسؤولين عن الامن فيها.
&والطائرة التي كانت تقوم بالرحلة رقم 969 بين بيتسبورغ (بنسيلفانيا، شرق) وواشنطن كانت ستحط اصلا في مطار ريغن الوطني الاقرب من العاصمة ولكنه طلب منها التوجه الى مطار دالس "بناء على طلب رجال شرطة الجو"، كما اوضح المتحدث باسم الادارة الفدرالية للطيران المدني وليام شومان. وتعذر على المتحدث توضيح اسباب الحادث.
&وحطت الطائرة اخيرا من دون مشاكل
من جهة اخرى اعلن رئيس بلدية نيويورك رودولف جولياني في مؤتمر صحافي عثور رجال الانقاذ الاثنين على جثث 161 شخصا اثر تحطم طائرة الايرباص التابعة لشركة امريكان ايرلاينز وعلى متنها 260 شخصا فوق حي سكني في نيويورك، فيما اعتبر ستة اشخاص على الارض في عداد المفقودين.
&وكرر جولياني ما قاله صباح الاثنين انه ليس لديه "امل كبير في العثور على ناجين".
&واضاف ان نحو 30 شخصا يعالجون حاليا لاصابتهم بجروح طفيفة، موضحا ان معظمهم من رجال الامن والاطفاء الذين كانوا قد وصلوا الى مكان الكارثة.
&واعلن جولياني ان الطائرة اصابت 12 منزلا ودمرت اربعة منها.
&واوضح حاكم ولاية نيويورك جورج باتاكي من جهته ان الطائرة سقطت عموديا الامر الذي ادى الى تجنب وقوع اضرار اكبر.
&
معلومات متضاربة&&
&
تحدث حاكم ولاية نيويورك جورج باتاكي مساء الاثنين في مؤتمر صحافي عن "معلومات متضاربة" حول قيام قائد طائرة الايرباص-300 التي تحطمت فوق حي سكني في نيويورك "بالتخلص من كميات من الوقود قبل الحادث".
&وكان باتاكي اعلن في وقت سابق ان قائد الطائرة "تخلص من كميات من الوقود قبل الحادث" ما يدل على انه كان على ما يبدو يدرك وجود مشكلة فنية.
&وقال الحاكم "لدينا الآن معلومات متناقضة" حول التخلص من كمية من الوقود واضاف "ربما سنحصل على معلومات اضافية عندما ستسمح معطيات الرحلة (المسجلة على الصندوقين الاسودين) باستخلاص النتائج".
&واوضح الحاكم ان السلطات المكلفة ادارة المطار فحصت الوقود التي تزودت بها الطائرة ووجدت انها طبيعية وقال "ان نتائج الفحوصات كانت سلبية اي ما يعني عدم وجود اي مشكلة مع هذه الوقود".
&واعلن ان الرحلات من مطار جون اف كينيدي وهي الرحلات الوحيدة التي كانت لا تزال متوقفة في ولاية نيويورك، ستستانف اعتبارا من الساعة 18.30محلية (23.30 تغ).
&