&
&
&
هلسنكي - زعمت امرأة من هلسنكي نشرت اعلان تعزية في صحيفة فنلندية لأحد المتهمين بالقيام بالهجوم على الولايات المتحدة الشهر قبل الماضي انها كانت على صلة حميمة به عبر الانترنت.
ونشرت صحيفة <<هلسينغين سانومات>> اكبر صحيفة في فنلندا امس الاول اعلان تعاز قدمته المرأة للتعزية في <<محمد الامير العزيز>>. وهذا الاسم المستعار كان يستخدمه محمد عطا، وهو مصري يعتقد انه قاد احدى الطائرتين اللتين شنتا هجوماً على مركز التجارة العالمي في نيويورك في 11 ايلول.
ونقل عن المرأة قولها لصحيفة <<ايلتا سانومات>> <<كانت بيننا مراسلات ودودة. كان ساحراً ورائعاً للغاية>>. وقالت المرأة التي لم يذكر اسمها انها لا تعلم شيئا عن الهجمات ولكنها بصفتها طالبة تدرس الاثار كان الاهتمام بالمعمار يجمع بينها وبين عطا. اضافت <<هلسينغين سانومات>> ان صداقتهما عبر الانترنت استمرت لمدة عام تقريباً. وذكرت الصحيفة انها نشرت الاعلان بعد ان وصلت تحرياتها الى انه ليس لذلك علاقة بالارهاب.
وسبب هذا الاعلان توترات في فنلندا، واتصل الكثير من القراء بالصحيفة للشكوى من هذا الاعلان او الاستفسار عنه. وقالت الشرطة في فنلندا انها نظرت في الامر الا انها رأت عدم الحاجة الى اجراء المزيد من التحقيقات. (السفير اللبنانية)
&