قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


سانتو دومينغو - جمهورية الدومنيكان: قال هيبوليتو ميجيا رئيس جمهورية الدومنيكان ان نحو 150 شخصا من رعايا بلاده كانوا علي متن الطائرة المنكوبة ، ورافقت السلطات اقارب لضحايا الطائرة بعضهم سقط مغشيا عليه من هول الصدمة اثر معرفة نبأ التحطم الي منطقة معزولة بالمطار في العاصمة سانتو دومينجو.
وابلغ ميجيا الصحفيين انه يشعر باسي بالغ علي تحطم الطائرة وقال انه علي اتصال دائم بقنصلية الدومنيكان في نيويورك لمتابعة اخبار الحادث. واضاف ميجيا ان القنصلية ابلغته بان 150 من ابناء الدومنيكان كانوا علي متن الطائرة. وتابع انه حتي الان فان السلطات ليس لديها معلومات بشأن سبب الحادث.
ومن المعتاد ان تصل هذه الرحلة الي سانتو دومينجو قبل الظهر بقليل واحيانا قبل ذلك وبدأ الاقارب المتلهفون علي مقابلة افراد اسرهم في الوصول الي مطار سانتو دومينجو الدولي.
ولم يكن كثير منهم قد علم بالحادث وعندما ابلغوا به انفجر كثيرون باكين. وسقط آخرون مغشيا عليهم وتلقوا علاجا من اطباء بالمطار. وخصصت السلطات علي الفور منطقة معزولة بالمطار لاقارب الضحايا بانتظار تلقي مزيد من الاخبار وحالت بينهم وبين الصحفيين.
ولوحظ تعزيز اجراءات الامن بالمطار مع تمركز جنود في اماكن عدة. ويبلغ عدد سكان جمهورية الدومنيكان نحو ثمانية ملايين نسمة وتتقاسم مع هايتي جزيرة اسبانيولا. وهاجر كثير من ابناء جمهورية الدومنيكان علي مدي سنوات الي الولايات المتحدة ويتركز معظمهم في منطقة نيويورك.(الراية القطرية)
&