قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جكرتا- قتل خمسة اشخاص فيما اصيب 25 اخرون بجروح خ يومين في امبون، في ارخبيل ملوكو الاندونيسي خلال موجة عنف بين المسيحيين والمسلمين بعد اشهر من الهدوء النسبي. وقتل ثلاثة اشخاص فيما اصيب خمسة اخرون الثلاثاء حين فتح رجال النار في حي مسيحي بالعاصمة الاقليمية كما افادت وكالة الانباء الرسمية "انتارا".
&وذكرت الوكالة ان اعتداء بالقنبلة في متجر للالكترونيات اوقع الامس قتيلين و14 جريحا. واضافت ان ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود اصيبوا بجروح في هجوم ثان بالقنبلة. وقتل حواخمسة ف شمن199 خلال هذا النزاع بين المسيحيين والمسلمين في ايل ملوكو ا كان يعتبر نموذجا للتعايش السلمي.
وبدأ النزاع اثر مواجهة بين مسلم ومسيحي قبل ان يتوسع الى كل الارخبيل الذي يقع على بعد اربع كلم&من& جاكرتا.هذا النزاع ادى الى فظاعة &كثيرة واصبحت امبون مقسومة بين احياء مسلمة ومسيحية. وارسلت مجموعة اسلامية "عسكر الجهاد" الاف العناصر المسلحة ل"الجهاد" في الارخبيل. وافادت مصادر متطابقة ان وحدات من الجيش ساعدت المسلمين. وقد عاد الهدوء منذ اشهر ما اتاح عودة الاف الاشخاص النازحين الى بعض المناطق لكن اقتراب شهر رمضان وعيد الميلاد يهدد بموجة جديدة من نف.