&غزة - افاد شهود عيان فلسطينين الثلاثاء ان الجيش الاسرائيلي انسحب من اراض خاضعة للسلطة الفلسطينية في دير البلح جنوب قطاع غزة حيث اصيب فلسطيني برصاص قوات الجيش استنادا الى مصدر امني.
&وقال شهود العيان "ان قوات الجيش الاسرائيلي انسحبت من اراضي المواطنيين الفلسطينيين في دير البلح بعد توغل للدبابات والجرافات العسكرية الاسرائيلية صباح اليوم استمر لاكثر من خمس ساعات حيث قامت بعمليات تجريف للاراضي الزراعية وتفتيش منازل المواطنين في المنطقة".
&وكان مصدر امني فلسطيني قال ان "جرافة عسكرية ترافقها عدة دبابات قتالية اسرائيلية قامت بالتوغل لاكثر من 500 متر وباعمال تجريف في اراضي المواطنين بدير البلح جنوب قطاع غزة الخاضعة للسيطرة الفلسطينية ولا زالت تواصل التجريف".
&واكد المصدر "ان التوغل جاء في اعقاب انفجار كبير وقع على الطريق المؤدية الى مستوطنة كفر دروم قرب وادى السلقا جنوب قطاع غزة صباح اليوم قام الجيش على اثره باغلاق طريق ابو العجين الفرعي الذي يصل جنوب القطاع بشماله".
&من جهة ثانية اكد المصدر الامني "ان الجيش الاسرائيلي المتواجد على حدود مستوطنة غوش قطيف جنوب قطاع غزة فتح النار صباح اليوم على الشاب الفلسطيني جهاد مخيمر ابو صبحة (18 عاما) الذي كان قرب المنطقة الفاصلة بين المستوطنة ومخيم خان يونس مما ادى الى اصابته بعيار ناري في الراس ووصفت حالته بالخطيرة".
&