&لندن- اعلنت منظمة العفو الدولية الثلاثاء في تقرير لها ان عدد الفلسطينيين الذين يقتلون اسبوعيا ارتفع بمعدل يفوق الضعفين منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
&وقالت منظمة العفو في تقريرها بعد سنة على بدء الانتفاضة انه "مع مقتل حوالى 150 فلسطينيا خلال الشهرين الماضيين، ارتفع عدد الفلسطينيين الذين يسقطون اسبوعيا بمعدل يفوق الضعفين منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر".
&واضافت ان "18 مدنيا اسرائيليا على الاقل قتلوا خلال الفترة نفسها" مؤكدة انه "في وقت يتكثف فيه النشاط الدبلوماسي الدولي في ما يتعلق بالازمة في اسرائيل والاراضي المحتلة، لم يوقف عدد الضحايا ارتفاعه".
&واعلنت المنظمة في تقريرها ان "اسرائيل تواصل اعتماد سياسة الاغتيالات المحددة الاهداف بحق الفلسطينيين المتهمين بالتخطيط لاعتداءات ضد الاسرائيليين في خرق فاضح للحق في الحياة".&وتابعت "الى ذلك وخلال السنة الماضية قامت السلطات الاسرائيلية بقطع كل المدن والقرى الفلسطينية تقريبا عن بقية العالم". واضافت ان "مئات المنازل الفلسطينية قد دمرت فيما منع فلسطينيون من ان يسلكوا بعض الطرقات في الاراضي المحتلة".
&ودانت منظمة العفو ايضا "المجموعات المسلحة الفلسطينية التي اطلقت النار بشكل متعمد على مناطق سكنية وسيارات تحمل لوحات تسجيل اسرائيلية والقت قنابل على مراكز تجارية ومطاعم".&واخيرا ذكرت المنظمة بان "اكثر من 160 طفلا فلسطينيا و32 طفلا اسرائيليا على الاقل قتلوا" خلال السنة.
&